شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. “المصري للحقوق الاجتماعية” يناقش أزمة الثانوية العامة

بالصور.. “المصري للحقوق الاجتماعية” يناقش أزمة الثانوية العامة
نظم المركز المصري للحقوق الإقتصادية والاجتماعية مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بعنوان "أزمة امتحانات الثانوية العامة" والذي عقد لمناقشة أزمة طلاب الثانوية العامة هذا العام .

نظم المركز المصري للحقوق الإقتصادية والاجتماعية مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بعنوان “أزمة امتحانات الثانوية العامة” والذي عقد لمناقشة أزمة طلاب الثانوية العامة هذا العام .

وكان أبرز حضور المؤتمر : غصون توفيق ، مسؤولة ملف التعليم بالمركز المصري ومحمد سيد ، باحث مساعد بملف التعليم بالمركز المصري ومحمد محمود عجيز، رئيس لجنة التعليم العام في اتحاد طلاب المدارس ومحمد مصطفى ، باحث بملف الحقوق والحريات الطلابية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات.


 

إنتقد المشاركون بالمؤتمر تصريحات وزير التربية والتعليم قبيل الإمتحانات والتي أكد فيها أنه لن يكون هناك غش هذا العام وأنه تم تدريب العديد من العاملين بالوزارة علي كيفية مواجهة حالات الغش إلا أن كل ذلك كان أوهام علي حد وصف المشاركين بالمؤتمر نظرا لعمليات تسريبات الإمتحانات التي حدثت بشكل فج لأول مرة هذا العام.

وأضافوا : الوزارة لم تكتفي بفضيحة تسريب الإمتحانات بل تطور الأمر إلي إعادة بعض الإمتحانات المسربة والذي أثار حفيظة الطلاب وأولياء الأمور مما جعلهم يلجأون إلي الوقفات الإحتجاجية والتظاهرات بالقاهرة والعديد من المحافظات .


 

 أكد المشاركون أن مصر تعاني من فساد في التعليم ، محذرين من ان الحكومة إذا لم تلتفت  إلي تلك النقطة ومحاولة معالجتها بشكل سريع سيكون هناك كارثة ستقع علي مصر في أقرب وقت ممكن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023