شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيانات الصندوق الأسود للطائرة المصرية تؤكد خروج دخان من دورة المياه

بيانات الصندوق الأسود للطائرة المصرية تؤكد خروج دخان من دورة المياه
أظهرت البيانات الأولية للصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة عن تصاعد دخان من دورة المياه وغرفة إلكترونيات الطيران على متن الطائرة.

أظهرت البيانات الأولية للصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة، عن تصاعد دخان من دورة المياه وغرفة إلكترونيات الطيران على متن الطائرة.

وأكدت مصادر مطلعة أنه تم بنجاح تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، وجاري الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة، تمهيدًا للبدء في مرحلة القراءة والتحليل.

وتشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37 ألف قدم مكان وقوع الحادث.

وتتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة (ACARS)، التي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة (avionics) .

وأظهرت قطع من الحطام الخاصة بالجزء الأمامي للطائرة، الذي تم انتشاله إلى مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات.

وتستمر عملية إصلاح جهاز مسجل محادثات الكابينة CVR بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي.

جدير بالذكر أنه جار انتشال أشلاء الضحايا التي تم تحديد موقعها وسوف تستمر عملية الانتشال حتى الانتهاء تماماً من استرداد جميع الرفات البشرية الموجودة بمكان الحادث.
وكانت طائرة الركاب المصرية قد تحطمت أثناء توجهها من باريس إلى القاهرة، إذ اختفت عن شاشات الرادار فوق البحر المتوسط في المجال الجوية المصري، وكان على متنها 66 راكبًا، بالإضافة إلى أفراد الطاقم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023