شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 اختلافات لكلمة السيسي بإفطار الأسرة المصرية بين العام الحالي والماضي

3 اختلافات لكلمة السيسي بإفطار الأسرة المصرية بين العام الحالي والماضي
جاءت المشاركة الثانية لعبدالفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية رمضان 2016م، اليوم الأربعاء، مختلفة عن اللقاء الأول في رمضان 2015م، من حيث نبرة التفاؤل والتبشير في مستقبل أفضل من خلال كلمة السيسي العام الماضي، فيما جاءت

جاءت المشاركة الثانية لعبدالفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية رمضان 2016م، اليوم الأربعاء، مختلفة عن اللقاء الأول في رمضان 2015م، من حيث نبرة التفاؤل والتبشير في مستقبل أفضل خلال كلمة العام الماضي، إلى كلمات الترضية والتبرير للإخفاقات التي يعيشها الشعب المصري، واختتم حديثه بتحذير من عمل إرهابي خلال اليومين القادمين.

وجاءت كلمة عبدالفتاح السيسي العام الماضي لتبشر الشعب المصري بمستقبل متفاءل، حيث أشار خلال حديثه إلى ما تم تحقيقه من إنجازات كبرى على مدار العام الماضي، وفي مقدمتها قرب الانتهاء من إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في غضون عام واحد فقط، فضلاً عن تحسن خدمة الكهرباء وإنتاج كميات من الطاقة الكهربائية حققت فائضاً أيضا خلال عام واحد، منوها أن هذه الانجازات إنما تدلل جميعها على إرادة المصريين وعزمهم على الإنجاز واستكمال مسيرة التنمية الشاملة.

كما أهاب بالمواطنين حُسن الاختيار في الانتخابات البرلمانية، التي لم تكن قد تمت بعد، مشيرًا للدور المحوري للبرلمان، وما سيضطلع به من مهام جسيمة في الرقابة والتشريع.

حديث الإخفاقات
فيما احتوت أهم مقاطع كلمته اليوم، في رمضان 2016م، على تبرير الإخفاق الذي حدث في تنظيم امتحانات الثانوية العامة العام الحالي، طالبًا منهم أن تكون كلماته ترضية عما حدث، غلى جانب التعقيب على حكم بطلان تنازله عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وأكد السيسي في حديث على تفهمه لأهمية امتحانات الثانوية العامة قائلا:” إحنا متفهمين إن الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة من أول ما أبنائهم يدخلوا الثانوية”.

وأضاف “السيسي”، عن تسريبات امتحانات الثانوية: “التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر، تكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح.. الواقع إللى حصل واقع مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل”.

وتابع الرئيس: “إحنا محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش فى المجلس الاستشارى استراتيجة التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فى تصور”.

وقال الرئيس: “اللي أنا بطلبه من الأسر المصرية التي تألمت من هذا الموضوع، أنهم يقبلوا مني إن الموضوع مش هيتكرر تاني، إللى خلانا نعيد بعض الامتحانات تاني إن يبقى فيه عدالة اجتماعية”، متمنيًا ” أن يكون كلامه بمثابة الرضا لهم”.

تيران وصنافير 

كما تطرق السيسي، إلى اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، قائلاً:  إننا حريصون على دولة المؤسسات، دولة تحترم كل مؤسساتها، ولا تعليق على أحكام القضاء.

وأضاف “السيسي”، :”أنا بطلب من الحكومة مزيد من الإيضاح للناس، والإعلام يغطي الأسانيد التي حكمت المحكمة على أساسها، وتابع الرئيس: “لا يليق إن حد يفكر إن احنا ممكن نفرط كده.. لا لا.. إحنا نطلع الأسانيد إللى تؤكد عشان تعرفوا فقط”.

ووجه “السيسي”، كل التقدير للشعب المصرى وحرصه على أرضه، مضيفا: “مطلوب إن هذا الأمر يتم شرحه أكثر من الأول.. انتوا أمنتونى على مصر.. ومعندناش حاجة نخبيها.. إللى عندنا هنقوله”.

تحذير للداخلية 
وفي آخر كلمته وجه السيسي، رسالة لأجهزة الدولة، لاسيما الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية ووسائل الإعلام، متخلوش حد ينال من مصر لأن مصر تستحق إننا نحافظ على سلامة شعبها ونخلي بالنا من اليومين الجايين دول.. “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023