شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. حقيقة عصابة” القرش” لضرب السياحة في مصر

بالفيديو.. حقيقة عصابة” القرش” لضرب السياحة في مصر
أثارت واقعة "شنطة القروش" الكثير من الجدل والسخرية بعد أن قالت مصادر أمنية إنه تم القبض على عصابة تقوم بتهريب أسماك القرش في حقائب سوداء إلى مصر من أجل ضرب السياحة بداخلها.

أثارت واقعة “شنطة القروش” الكثير من الجدل والسخرية بعد أن قالت مصادر أمنية إنه تم القبض على عصابة تقوم بتهريب أسماك القرش في حقائب سوداء إلى مصر من أجل ضرب السياحة بداخلها.

عصابة لضرب السياحة

قالت السلطات الأمنية : تم مراقبة مركب صيد تدعى “الحاج رجب” ، ورصدت القوة الأمنية تسلم طاقم المركب لحقيبة سوداء من سفينة عملاقة في إحدى النقاط الدولية ، وبتفتيش تلك الحقيبة عُثر بداخلها على أسماك قرش.
واضافت:بالتحقيق مع المتهمين ، أقروا تسلمهم لأسماك القرش من إحدى السفن الدولية من أجل إطلاق تلك الأسماك في السواحل المصرية وتصوير عدة أفلام تُظهر وجود أسماك القرش بمصر من أجل ضرب السياحة.

اعتراف المتهمين

 قالت الشرطة، أنه وبالتحقيق مع طاقم المركب وهم “محمد .ف” و “علي .ر” وآخرون اعترفوا بأنهم تسلموا الحقيبة من مركب تجارى كبير فى المياه الدولية وبها 3 أسماك قرش لتصوير أفلام عن وجود القرش فى السواحل المصرية بهدف تخويف السائحين ومنعهم من زيارة مصر.

أمر المستشار رامى السيد علوان مدير نيابات ميناء دمياط البحرى بالتحفظ على مركب الصيد وأسماك القرش وتحديد نوعها وطلب تحريات حرس الحدود والمخابرات الحربية عن الواقعة وتحديد نقاط إبحار المركب المتحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 543 لسنة 2016 إدارى رأس البر بدمياط.

وكانت سمكة قرش قد التهمت قدم شاب مصري من محافظة السويس كان يسبح خلال رحلة بحرية في البحر الأحمر الشهر الماضى.

غرفة السياحة تنفي

وفي المقابل أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أنه لا صحة لما تم تداوله إعلاميا عن ضبط عصابة أسماك القروش بمصر.

وقالت الغرفة في بيان لها، إن الواقعة تتعلق بمركب تدعى “بركة الحاج رجب جعبوب” تسجيل بورسعيد قامت بالخروج من عزبة البرج بدمياط للصيد أمام سواحل العريش.

وأضافت: إنه أثناء عودة المركب لعزبة البرج بدمياط تم تفتيشها من قبل السلطات كإجراء روتينى ووجدت السلطات عدد 3 سمكة قرش، وحيث إن صيد القروش مخالف لقانون الصيد لذا تم تحرير محضر رقم 543 لسنة 2016 إدارى رأس البر الأحد الماضى بتهمة صيد أسماك القروش وتم إخلاء سبيلهم.

وناشدت الغرفة جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية تحرى الدقة فيما يتم نشره.

 مجاهد: أهل الشر يقفون خلف الواقعة

ومن جانبه قال مقدم البرامج عزمى مجاهد إن هناك اخبارا عن أن أهل الشر يقومون بإحضار سمك القرش فى صنايق ويقومون بإلقاء القرش فى البحر، مبديا دهشته واستغرابه من تفكير الإخوان وأهل الشر الذين يبحثون عن إيذاء مصر وشعبها بكل السبل.

وأضاف مجاهد فى برنامج ” الملف ” الذى يذاع على قناة ” العاصمة ” أن منطق وملة أهل الشر غريب كما أنهم لا يمكن أن يكونوا أسوياء بأى شكل من الأشكال حيث يبحثون عن إلحاق الأذى بالمواطنين المصريين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023