شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ترأس السيسي المجلس الأعلى للسياحة.. نشطاء: نفس نهج مبارك

بعد ترأس السيسي المجلس الأعلى للسياحة.. نشطاء: نفس نهج مبارك
استقبل نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" قرار مجلس الوزراء الاربعاء الماضي بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، برئاسة عبد الفتاح السيسي، بالسخرية.

استقبل نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قرار مجلس الوزراء الاربعاء الماضي بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، برئاسة عبد الفتاح السيسي، بالسخرية.
واثار القرار غضب مستخدمو مواقع التواصل حيث أكدوا أن تلك الخطوة تعد بمثابة الضربة المهلكة التي ستنهي على السياحة.
ويختص المجلس بإقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة ومتابعة تنفيذها، وكذا التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالأنشطة السياحية.
 كما يهدف إلى ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية، مع وضع آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة فى تنفيذ خطط التنمية السياحية.
وسيكون المجلس برئاسة عبد الفتاح السيسي، وعضوية كل من رئيس الوزراء، ووزراء (الدفاع والانتاج الحربى والتخطيط والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولي والثقافة والاتصالات والطيران المدني والآثار والسياحة والاستثمار والمالية والشباب والرياضة).
 هذا وسيضم المجلس ممثلين عن عدد من الجهات المعنية، وله الحق في الدعوة لاجتماعاته من يرى من الوزراء أو المحافظين، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء في المجال السياحى من غير أعضائه.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للسياحة يجتمع مرة كل 6 أشهر، وتكون للمجلس أمانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة، تضم رئيسا وعددا كافيا من الأعضاء يختارون من الخبراء والفنيين فى مجال السياحة، وتتولى الأمانة الفنية إعداد الدراسات والموضوعات التى تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.
ومن ابرز تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023