شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على رد فعل أوائل الثانوية العامة عقب إبلاغهم بالتفوق

تعرَّف على رد فعل أوائل الثانوية العامة عقب إبلاغهم بالتفوق
قال وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى: إن إجمالى أوائل الشعب 93 طالبا وطالبة، 54 بنات، و39 بنين، تصدر القائمة طلاب القاهرة بـ13 طالبا، تلتها الإسكندرية بطالبين، والجيزة 5 طلاب، وكفر الشيخ 6، والإسماعيلية طالب، وبنى سويف

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني: إن  إجمالي أوائل الشعب 93 طالبا وطالبة، 54 بنات، و39 بنين، تصدر القائمة طلاب القاهرة بـ13 طالبا، تلتها الإسكندرية بطالبينوالجيزة 5 طلاب، وكفر الشيخ 6، والإسماعيلية طالب، وبنى سوي، ف 3، والشرقية 4، والقليوبية 4، وسوهاج 5، والفيوم 1، والدقهلية 12، والمنوفية 12، والبحيرة 2، والأقصر 1، والوادى الجديد 4 ، وأسيوط 1، وأسوان 1، والغربية 7، والمنيا 8، وقنا 1.

وأضاف: المدارس الرسمية، تصدرت القائمة بـ88 طالبا وطالبة، فى الوقت الذى احتل طلاب وطالبات المدارس الخاصة المركز الثانى بـ5 طلاب.

الجامعة الألمانية

يقول فريد محمد الزول  الاول على علمي رياضة : لا اتوقع  أن يكون من أوائل الجمهورية وعندما تلقيت الخبر لم أستوعب حصولي على المركز الأول إلا بعد دقائق.

واشار “فريد” الى أنه سيلتحق بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية، مؤكدا أنه كان يذاكر دروسه يوميا بمعدل  7 ساعات متواصلة.

لم أتوقع النتيجة

قالت مها إبراهيم مصطفى البربرى الأولى مكرر على مستوى الجمهورية بشعبة علمى علوم بمجموع 409.5، لم أتوقع أن أكون من الأوائل، ولكنى كنت متوقعة حصولى على مجموع كبير.

وتابعت: “كنت أذاكر طول الأسبوع ويوم الجمعة يكون راحة وللخروج، وأخذت دروس فى جميع المواد ، مشيرة الى ان مثلها الأعلى الدكتور مجدى يعقوب، مؤكدة أنها سوف تدخل كلية الطب.

مذاكرة 10 ساعات

قال الطالب أنس محمد عبد العليم محمود الأول مكرر بالثانوية العامة من ملوى: أوجه شكرى العميق لأسرتى لولاهم لم يكن “أنس” من أوائل الثانوية العامة، وأضاف: تلقيت الخبر من المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم الذى تم إذاعته عبر القنوات الفضائية، ولم أتلقَ قبل المؤتمر أى اتصال من مكتب الوزير، فبمجرد أن سمعت اسم “أنس” فقط تيقنت أنه سيقول اسم والدى محمد عبد العليم.

 وأضاف لم أكن متخوفًا من تسريبات امتحانات الثانوية العامة، لأننى على يقين أن من يجتهد ويتعب لم يضِع الله أجره وحققت حلمى وهدخل كلية الطب.

وتابع: كنت أذاكر 10 ساعات يوميًا، ولم أحصل على أى دروس خصوصية سوى فى 3 مواد فقط لا غير

 التسريبات

تؤكد  شيماء محمد محمد جاد ، الحاصلة على المركز الأول مكرر بقسم علمى علوم على مستوى الجمهورية، بالدقهلية، إنها سوف تختار كلية الطب.

وأضافت أنها لم تكن تتوقع أن تكون من الأوائل على مستوى الجمهورية، وكانت تتحصل على دروس فى مجموعات عادية وتذاكر دروسها يوميا.

وعن التسريبات التى حدثت فى الامتحانات قالت أصابتنى بحالة من التوتر ولكن والدى موجه رياضيات بالمعاش طلب منى عدم الالتفات إلى هذه التسريبات وأن أركز فقط فى مذاكرتى. 

هوايتي القراءة

 تقول آلاء يحيى زكريا ، الأولى مكرر بالثانوية : لم أصدق الخبر أنى من بين أوائل الجمهورية، بعد أحداث التسريبات التى حدثت العام الحالى لطلاب الثانوية العامة.

وأضافت: كنت متخوفة من عدم حصولى على مركز متقدم من أوائل الثانوية العامة لأن التسريب كان يخوفنى إلا أننى لم أهتز من عمليات التسريب لأنى كنت واثقة من نفسى، ومن الوقت الذى كنت أذاكر لمدة 10 ساعات يوميًا لأنى ليس لدى هواية سوى القراءة فقط.

الإحباط

أكدت الطالبة رغدة محمد ناجى جعفر، بمدرسة ابنة قرية شبرابيل التابعة لمركز السنطة فى محافظة الغربية والحاصلة على المركز الأول علمى مكرر بالثانوية العامة، أنها أصيبت بالإحباط واليأس منذ أول أيام الامتحانات بسبب تسريب الامتحانات وهو ما ساوى بين الطالب المجتهد والفاشل.

واشارت الى انها رغم ذلك لم تفقد الأمل فى الحصول على درجات عالية لأن لكل مجتهد نصيب. 

أشادت بوقوف والدتها بجوارها والتى تعبت معها وسهرت بجانبها طوال الليل أثناء المذاكرة لتوفير احتياجاتها وتوفير الهدوء ومساعدتها فى المذاكرة والتركيز.

وأوضحت أن ما وصلت إليه هو توفيق من الله الذى لم يضع مجهودها وسهرها .

كلية الطب

قالت نيرة ماهر عبدالمقصود، الطالبة بمدرسة القنايات الثانوية بمحافظة الشرقية، الحاصلة على المركز الأول مكرر علمى علوم: الحمد لله إن ربنا حقق حلمى الذى اجتهدت من أجل تحقيقه وهو الالتحاق بكلية الطب.

وأكدت الطالبة المتفوقة، أنها لم تتمالك نفسها من شدة الفرحة عندما تلقت مكالمة من أحد المسئولين بالوزارة بإبلاغها أنها ضمن أوائل الثانوية العامة، لافتة أنها كانت تعيش حالة قلق شديدة بسبب النتيجة.

وأشارت الطالبة  إلى أنها الابنة الكبرى ولديها 3 أشقاء وشقيقات فى مراحل التعليم، والدها يعمل محاسب، وأنها تهدى تفوقها لأسرتها التى كانت سر تفوقها بعد توفيق الله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023