شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شمشيك”: أردوغان يزور روسيا الشهر المقبل لتطبيع العلاقات

“شمشيك”: أردوغان يزور روسيا الشهر المقبل لتطبيع العلاقات
أعلن محمد شمشيك نائب رئيس الوزراء التركي أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور روسيا في التاسع من الشهر المقبل ويلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين بهدف استعادة العلاقات الثنائية, والارتقاء بها إلى أفضل مما كانت عليه قبل تأزمها

قال محمد شمشيك،  نائب رئيس الوزراء التركي، عبر تصريحات صحفية في مستهل زيارته لموسكو اليوم الثلاثاء: إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور روسيا في التاسع من الشهر المقبل ويلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين بهدف استعادة العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى أفضل مما كانت عليه قبل تأزمها العام الماضي.

كان الكرملين قد أكد الأسبوع الماضي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي اتفقا على أن “يلتقيا في الأيام العشرة الأولى من أغسطس بروسيا.

وسيكون اللقاء الأول من نوعه بينهما منذ اجتماعهما منتصف نوفمبر الماضي في أنطاليا جنوبي تركيا خلال قمة مجموعة العشرين.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية عن شمشيك أنه يزور العاصمة موسكو من أجل تطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى مستويات أفضل مما كانت عليه قبل 24 نوفمبرالماضي، وكان يشير بهذا التاريخ إلى إسقاط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية قالت أنقرة حينها إنها خرقت الأجواء التركية قادمة من سوريا.

وتسببت تلك الحادثة في أزمة خطيرة في العلاقات بين الدولتين اللتين كانت تربطهما مبادلات تجارية قوية, وبادرت روسيا إثر إسقاط طائرتها إلى فرض عقوبات تجارية وسياحية على جارتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023