شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وصفها للسيسي بالقاتل.. إعلام النظام يحرض على أميرة عراقي

بعد وصفها للسيسي بالقاتل.. إعلام النظام يحرض على أميرة عراقي
أصبح مستقبل الطالبة أميرة إبراهيم عراقي، الحاصلة على المركز الأول في امتحانات الثانوية العامة، وابنة أستاذ الكلى بجامعة المنصورة الدكتور إبراهيم عراقي، والمعتقل منذ 30 شهرًا بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين..

أصبح مستقبل الطالبة أميرة إبراهيم عراقي، الحاصلة على المركز الأول في امتحانات الثانوية العامة، وابنة أستاذ الكلى بجامعة المنصورة الدكتور إبراهيم عراقي، والمعتقل منذ 30 شهرًا بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، محاطًا بالخطر؛ بعد المطالبة بمحاكمتها بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وإهانة السيسي.

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة 

لم يمر أكثر من 24 ساعة على فرحة أميرة وأسرتها بهذا النجاح، واحتفاء المصريين بها، حتى تقدم سمير صبري المحامي، صباح أمس الإثنين 25 يوليو 2016، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد الأولى على الثانوية العامة علمي علوم، يتهمها فيه بـ”الخيانة والانضمام لتنظيم إرهابي والتطاول على رئيس الجمهورية”، مقدماً تسجيلاً لمداخلة هاتفية لها مع قناة “مكملين”، المحسوبة على معارضي النظام الحالي.

وقال صبري في مذكرة بلاغه، إن تلك الطالبة “خائنة تعلمت على أرض مصر ونجحت في الثانوية العامة وحصلت على المركز الأول، رغم أنها ابنة إرهابي إخواني”، بحسب توصيفه.

وأضاف: ظهرت على إحدى القنوات الإخوانية، وعندما سألها المذيع إذا دعاكِ عبدالفتاح السيسي لتكريمك، فهل ستقبلين الدعوة، فأجابت قائلة: إنها ترفض مقابلة السيسي؛ لأنه قاتل وخائن ويتعين محاكمته”.

وأضاف صبري في صحيفة دعواه، أنه من الثابت أن “ما رددته الطالبة على شاشات قنوات إخوانية تبث سمومها من تركيا، يشكل العديد من الجرائم الجنائية، أولها التطاول على رئيس الدولة المصرية والتحريض ضد سيادته، وثانيها الانتماء إلى تنظيم الإخواني الإرهابي، مما يحق معه للمبلِّغ التقدم بهذا البلاغ ضدها لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها للمحاكمة العاجلة”.

الإساءة للسيسي

وعلق مقدم البرامج مجدي طنطاوي، على تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة أمن الدولة، ضد الطالبة أميرة العراقي، الأولى على الثانوية العامة؛ لإهانتها الرئيس السيسي، بقوله: “مغلطش”.

وقال “طنطاوي”- خلال تقديم برنامج “كلام جرايد” المذاع عبر فضائية العاصمة، امس الاثنين- أن ما فعلته الطالبة في منتهى السماجة، لافتًا إلى أن إساءة هذه الطالبة للرئيس على إحدى القنوات الإخوانية؛ يسئ لمصر بأكملها ويجب محاسبتها على ذلك.

 موسى: هذه الفتاة عار على الدولة

وعلق مقدم البرامج، المقرب من الاجهزة الامنية أحمد موسى: هذه الفتاة عار على الدولة المصرية، ولا يجب أن تحتفل الدولة بابنة أحد العناصر الإرهابية.

ووجه أحمد موسى، خلال برنامجه، على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، التحية، إلى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لتجاهله تهنئة الطالبة أميرة عراقي، مشيرًا إلى أن بشير حسن، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، هو من قام بالاتصال ببعض الأوائل في الثانوية العامة.

الإبراشي : يجب التحاور معها

ودافع الإعلامي وائل الإبراشي عن موقفه المؤيد للطالبة أميرة عراقي الأولى مكرر على الثانوية العامة، والذي طالب من خلاله بتكريم رسمي لها من وزارة التعليم المصرية.

وقال الإبراشي خلال تقديمه لبرنامج “العاشرة مساء” المذاع على فضائية “دريم” أن هجوم “أميرة” على عبد الفتاح السيسي يجب أن نقابله بـ”هدوء” وحوار مع أبناء الإخوان، الذين تربوا على أن الإسلام هو الجماعة، ومفاهيم سفك الدماء، ويجب الحوار معهم بالهدوء والعقل، وليس بكيل السباب والاتهامات لهم”.

 وشدد الإبراشي على أن موقفه أخلاقي ويصر عليه، وهو ضرورة تكريم أميرة من جانب الوزير مثل باقي زملائها.

سلمى صباحي: خلوا عندكوا شوية ‫إنسانية

علّقت الإعلامية سلمى صباحي على مهاجمة البعض للطالبة أميرة في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “ألف مبروك لكل الناجحين في الثانوية العامة ومليون مبروك للأوائل ومبروك خاصة جدًا لأميرة الأولى على الجمهورية اللي ذاكرت وتفوقت في ظروف صعبة عليها وعلى أسرتها واللي بالمناسبه معرفش والدها مسجون ليه وهل ظالم ولا مظلوم وهل سلمي ولا دعا للعنف”.

وأضافت: “لكن في النهاية حتى لو ظلم أو دعا للعنف وأنا ضد ده تمامًا البنت ذنبها إيه! البنت تستاهل التحية والاحترام إنها قدرت تتفوق بالشكل المبهر ده في الظروف دي”.

وواصلت: “أنا لما كنت في ثانوية عامة أبويا كان معتقل ويوم النتيجة كان كل أملي أن بابا يعرف أني نجحت و جبت مجموع كويس وكان أقصى طموحي أسمع منه كلمة مبروك يا بنتي”.

واختتمت: “بعيدًا عن السياسة والتوجهات خليكوا حقانيين وخلوا عندكوا شوية ‫إنسانية يا ‫‏ناس”.

 التطاول على السيسي

أعرب محمود عطية، رئيس إئتلاف مصر للجميع، عن أسفه من هجوم الطالبة أميرة عراقي، الأول بالثانوية العامة على الدولة المصرية، رغم تفوقها، وكونها تفوقت فى مصر في عهد عبدالفتاح السيسي.

وقال “عطية”، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج “مساء القاهرة” المذاع عبر فضائية “ten“، أمس الإثنين: هذه الطالبه لا يمكن لها أو لغيرها أن تتطاول على السيسي، وعندما تقوم فتاة نكره، بالإساءة لرمز مصر فهذا لا ينقص منه شيء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023