شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناجي الشهابي: أبشر الحكومة بالخراب وضرب استقرار البلاد

ناجي الشهابي: أبشر الحكومة بالخراب وضرب استقرار البلاد
أعرب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، عن رفضه اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، وقال أنه أحد أدوات المخطط الغربي لضرب استقرار البلاد وإفشال الدولة المصرية، كما أنه يحمل الخراب والدمار لكل بلد يستمع لنصائحه وخضع لضغوطه.

أعرب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، عن رفضه اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، وقال أنه أحد أدوات المخطط الغربي لضرب استقرار البلاد وإفشال الدولة المصرية، كما أنه يحمل الخراب والدمار لكل بلد يستمع لنصائحه وخضع لضغوطه.
ورأى الشهابي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ترتكب خطيئة كبرى في حق الوطن إذا استجابة لشروط صندوق النقد الدولي، وسيحاسبها التاريخ عليها.
وأوضح أنها زفّت، أمس الثلاثاء، أنباء سيئة عن قرب اتفاقها مع الصندوق على برنامج للإصلاح الاقتصادي يقرضها 7 مليار دولار سنويًا خلال 3 سنوات، وذلك بعد أن نفذّت شروطه وأصدرت قانوني الخدمة المدنية والقيمة المضافة وبدأت الرفع التدريجي لدعم الطاقة وخفض قيمة الجنيه وصولًا إلى تعويمه.
وأضاف الشهابي، أن اتفاق الحكومة مع الصندوق لا يمكن أبدًا أن ينتج برنامجًا إصلاحيًا شاملًا، مستدركًا: “أبشّر الحكومة بالخراب وضرب استقرار البلاد، وأذكّرها بإجابة المهاتير محمد، صانع المعجزة الماليزية، عن أن ابتعاده عن نصائح صندوق النقد والبنك الدوليين سبب نهضة بلاده”، مشيرًا إلى أن الحكومة تؤكد جهلها بالتاريخ وبتجارب الدول الناهضة، عندما تسمى اتفاقها  مع الصندوق بالإصلاح في حين أنه الخراب والدمار وضرب الاستقرار الذي يعصف بالبلاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023