شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“منع البوس” و تشكيل “حكومة عسكرية”.. أغرب مطالب نواب البرلمان

“منع البوس” و تشكيل “حكومة عسكرية”.. أغرب مطالب نواب البرلمان
شهد مجلس النواب الحالي العديد من المشاهد الغريبة والتي سخر منها رواد موقعا التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،"تويتر"، كما تقدم عدد من النواب بمطالب غريبة، أثارت حالة الجدل والنقد، حيث رآها البعض أنها مقترحات غير طبيعية، وغير مقبولة

شهد مجلس النواب الحالي العديد من المشاهد الغريبة والتي سخر منها رواد موقعا التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،”تويتر”، كما تقدم عدد من النواب بمطالب غريبة، أثارت حالة الجدل والنقد، حيث رآها البعض أنها مقترحات غير طبيعية، وغير مقبولة، مما أدى إلى طرح عدة تساؤلات بخصوص هذه الطلبات، مثل: ما الهدف من تلك المطالب؟ ولماذا يتعمد البعض التقدم بتلك المقترحات الغريبة؟

الحكومة العسكرية

وكان آخر تلك المطالب من نصيب عضو مجلس النواب محمد زين الدين، اليوم الأربعاء، حيث ناشد السيسي بتشكيل حكومة من القوات المسلحة، لتتولى جميع الوظائف داخل الحكومة من وزراء ومحافظين.

وكان زين الدين، قد أصدر بيانا، أكد فيه على “فشل حكومة شريف إسماعيل” في إدارة الأزمة الاقتصادية.

وأضاف زين الدين، لن يصلح على إنعاش الاقتصاد، وتخطي الأزمة إلا بيد القوات المسلحة.

50 ألف جنيه مقابل الإعفاء العسكري

أما مقترح النائب الوفدي بدوي عبداللطيف، الذي تقدم به للمجلس يتضمن “دفع القادرين مبلغ ٥٠ ألف جنيه، مقابل عدم أداء أبنائهم الخدمة العسكرية”.

منع البوس

وتقدم النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة بمحافظة الدقهلية، باقتراح طالب فيه بمنع “البوس”، أي تبادل القبلات بين الرجال من أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى أن تلك العادة تنقل الأمراض، وفقًا لتقارير وزارة الصحة، ليفجر بعدها قنبلة جديدة باقتراحه عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بمن فيهم رئيس المجلس، فضلًا عن رئيس الحكومة، والوزراء، والمحافظين، مع الالتزام بعمل تلك التحليلات بشكل دوري، كل عام.

توفير رحلات عمرة وحج للنائب وأسرته

وانضم إليه النائب عبدالحميد على الكيال عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا، والذي تقدم بمقترح في اللائحة الداخلية للمجلس، حول توفير تأشيرتي حج وعمرة لكل نائب وزوجته على نفقة مجلس النواب، ولم يكتف بهذا بل طالب بزيادة بدل جلسات البرلمان، واجتماعات اللجان النوعية المخصصة للنواب، حتى يتناسب مع معدلات التضخم، إضافة إلى توفير أماكن للمبيت خاصة للنواب المغتربين، أو صرف بدل مبيت، إلى جانب توفير العلاج للنواب وأسرهم، خاصة الأدوية غير الموجودة في مصر.

جواز سفر دبلوماسي لأزواج البرلمانيات

و طالبت شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، بتعديل اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، لإتاحة استخراج جواز سفر دبلوماسى لأزواج وزوجات النواب.

وزير الصحة خريج هندسة أو تجارة

كما صرح النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن حزب “المؤتمر” بمحافظة الشرقية، ونائب رئيس الحزب، بأنه لا يمانع من أن يكون وزير الصحة خريج تجارة أو هندسة.

مبادرة 200 دولار من كل مصري بالخارج

فيما أطلقت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، مبادرة ٢٠٠ دولار من كل مصرى بالخارج من أجل دعم الاقتصاد الوطنى، وفى أعقاب ارتفاع سعر الدولار، طالبت كل مصرى مقيم بالخارج بأن يرسل لأهله ٢٠٠ دولار، على أن يتسلمها ذووه بالجنيه المصرى، من أجل ضخ مبالغ بالدولار في البنوك المصرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023