شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعلون: “إسرائيل” درع حماية لحركة فتح والأردن

يعلون: “إسرائيل” درع حماية لحركة فتح والأردن
نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحات على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون قال فيها إن الفلسطينيين يعتبرون مدينة تل أبيب أكبر مستوطنة إسرائيلية..

نقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحات على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون قال فيها إن الفلسطينيين يعتبرون مدينة تل أبيب أكبر مستوطنة إسرائيلية، موجهًا انتقاداته إلى القيادة الفلسطينية.

وزعم يعلون أنه على الرغم من خروج إسرائيل من قطاع غزة عام 2005، إلا أنها ما زالت توفر للفلسطينيين هناك المياه والكهرباء، مشيرًا إلى أنه من دون إسرائيل فإن حركة التحرير الفلسطينية (فتح) لن تقوى على البقاء، كما أن الأردن من دون الحماية الإسرائيلية سوف يسقط وينهار ، بحسب “الجزيرة نت”.

وأضاف يعلون أثناء مؤتمر في جامعة بار إيلان عقد أمس الأربعاء أن الفلسطينيين حين يتحدثون عن الاحتلال فإنهم يقصدون كامل أرض إسرائيل وليس فقط الضفة الغربية، ولذلك فإن كلا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والسلطة الفلسطينية -على حد سواء- ترفضان الاعتراف بإسرائيل.

وقال إن الإسرائيليين يتلقون القذائف الصاروخية مقابل المناطق الفلسطينية التي ينسحبون منها، وهو ما يؤكد أن القيادة العربية لا تعترف بإسرائيل دولة يهودية، وفق تعبيره.

ورفض يعلون أي فكرة تدعو للانفصال عن الفلسطينيين، لأنهم مرتبطون بإسرائيل اقتصاديا وأمنيا، ومن دون الجيش الإسرائيلي فإن السلطة الفلسطينية بزعامة فتح لن تصمد كثيرا.

ودعا إلى عقد اتفاقات إقليمية بين إسرائيل والدول العربية، وتمكين الفلسطينيين من العمل داخل إسرائيل لتحسين وضعهم الاقتصادي، وطالب بتوظيف المصالح الإقليمية، وعدم الذهاب إلى مبادرات سياسية من خارج المنطقة لأنها لن تنجح.

واعتبر يعلون أن القيادة الواثقة بنفسها لا تخشى من الإعلام، ودافع عن استمرار عمل الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، لأنه من دون ذلك سوف تتحول هذه المنطقة إلى معقل للعمليات المسلحة المعادية لإسرائيل، علي حد قوله .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023