شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية التركية تستبعد لجوء المعارض فتح الله كولن إلى مصر

الخارجية التركية تستبعد لجوء المعارض فتح الله كولن إلى مصر
استبعد وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، اتجاه المعارض التركي فتح الله كولن للجؤ إلى مصر بعد مغادرته الولايات المتحدة.

استبعد وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، اتجاه المعارض التركي فتح الله كولن للجؤ إلى مصر بعد مغادرته الولايات المتحدة.
قال تشاووش في حديث لتليفزيون “سي إن إن تورك”: ” إن فتح الله كولن يمكن أن يذهب لعدد من الدول بعد مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء مصر”.
وأضاف أوغلو “ليس لدينا معلومات عن صلة كولن بمصر، ولكن نعلم أنه يمكن أن يكون غادر لعدد من البلدان”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قد اتهم جماعة الداعية والمعارض فتح الله كولن، بتدبير محاولة انقلاب في 15 يوليو من العام الجاري، وطالب الولايات المتحدة التي يقيم فيها بتسليمه لأنقرة.
وعقب فشل محاولة الانقلاب، عرقلت مصر صدور بيان لمجلس الأمن لإدانة الاضطرابات التي شهدتها أنقرة، بعد رفضها وصف المجلس للحكومة التركية بأنها “منتخبة ديمقراطيا”.
كما سعى البرلمان المصري في استصدار قرار بالاعتراف الرسمي بجريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الأتراك.
وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قال إن مصر لم تتلق أي طلب بشأن رغبة المعارض التركي فتح الله كولن في الحصول على حق اللجوء السياسي إلى مصر، ولا توجد معلومات عن هذا الأمر حتى الآن.
وقدم عضو بمجلس النواب، يوم الأحد الماضي، بيانًا عاجلاً لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية طالب فيه بمنح اللجوء السياسي للمعارض التركي فتح الله كولن المتهم بالتدبير لمحاولة انقلاب فاشلة في تركيا.
الجدير بالذكر، أن العلاقات بين مصر وتركيا شهدت توترًا حادًا عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013م، ما أدى لتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023