شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة معتقلي “العقرب”: أنقذوا “الشوربجي” من الموت البطيء

رابطة معتقلي “العقرب”: أنقذوا “الشوربجي” من الموت البطيء
أكدت زوجة المحاسب خالد الشوربجي أنه يتعرض بشكل مستمر لإغماء متكرر نتيجة لإصابته بالأنيميا الحادة، بعد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهر، احتجاجًا على الأوضاع غير الإنسانية والقتل البطيء الذي يتعرض له المعتقلون..

أكدت زوجة المحاسب خالد الشوربجي أنه يتعرض بشكل مستمر لإغماء متكرر نتيجة لإصابته بالأنيميا الحادة، بعد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهر، احتجاجًا على الأوضاع غير الإنسانية والقتل البطيء الذي يتعرض له معتقلو سجن العقرب.

وبحسب الصفحة الرسمية لرابطة أسر معتقلي العقرب على فيس بوك فإن خالد يقضي شهره الـ21 رهن الاعتقال الانفرادي في حبس احتياطي مستمر، دون أن يرى الشمس أو أبسط حقوق الحياة.

وأضافت الصفحة: ابنته ولدت بعد اعتقاله بأشهر قليلة وأتمت عامها الأول دون أن يلمسها حتى اليوم؛ حيث تقتصر زيارة معتقلي العقرب -عند السماح بها- على 5 دقائق تتم من خلف حاجز زجاجي.

وأوضحت زوجته أن زوجها يعاني من نقص حاد في السكر والإغماء المتكرر، بعد دخوله في إضراب عن الطعام، احتجاجًا على الأوضاع التي وصفتها بـ”غير الإنسانية” ومنع دخول كل المستلزمات والملابس الشخصية له.

وأكدت -في تصريحات صحفية- أن إدارة السجن تمنع التريض والخروج للشمس عنهم في معظم الأحيان، وكذلك دخول الطعام والماء من خارج السجن؛ ما يجبره على تناول طعام السجن، وبكميات لا تكفي للبقاء على قيد الحياة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023