شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على طريقة المواجهة.. كيف تنقذ حياتك إذا هاجمك حيوان مفترس؟

تعرَّف على طريقة المواجهة.. كيف تنقذ حياتك إذا هاجمك حيوان مفترس؟
أثناء الخروج في رحلات السفاري ، قد تواجهك مخاطر وجود العديد من الحيوانات البرية المفترسة ، لذلك يجب عليك التعرف على أفضل وسائل الدفاع التي يمكنك الاعتماد عليها عند مواجهة خطر تلك الحيوانات،حيث ان كل حيوان له طبيعته الخاصة، م

أثناء الخروج في رحلات السفاري ، قد تواجهك مخاطر وجود العديد من الحيوانات البرية المفترسة ، لذلك يجب عليك التعرف على أفضل وسائل الدفاع التي يمكنك الاعتماد عليها عند مواجهة خطر تلك الحيوانات، حيث ان كل حيوان له طبيعته  الخاصة، منها بحسب”دايلي ميل” البريطانية .

-الأسد

ما يجب عليك فعله هو ألا تدير ظهرك وتلوذ بالفرار بل قف وانظر إليه في تحد وحاول أن تشعره بأنك تبادر إلى الهجوم وبذلك تتمكن من إخافته.

-الفهد

تماما كما تفعل مع الأسد، لكن لا تنظر في عينيه مباشرة، فذلك يجعله يعتبر الأمر تحديا له، والفهد غالبا لا يبادر بالهجوم لذلك عليه التصرف معه كما تتصرف مع الأسد مثلما ذكر سابقا.

– سمك القرش

أسماك القرش عموما تقترب من الإنسان بدافع الفضول أو بسبب أنك قمت بخطأ ما أثار غضبها، وغالبا ما تعلم بوجود سمكة قرش حولك حين يكون الأوان قد فات واقتربت منك كثيرا، لذلك عليك ضربها بكل قوتك على أنفها إن كان ذلك بالإمكان، فهو الجزء الأكثر حساسية في جسمها، فقد ينقذك هذا ويجعلها تسبح بعيدا عنك.

-التماسيح

إذا رأيت تمساحا يسبح وكنت في البر فأنت محظوظ ويكفيك الجري، أما إذا كنتما معا في البرفعليك أن تعلم أن أنف التمساح هي نقطة ضعفه، وإن استطاع أن يمسك بإحدى يديك أو ساقيك فلا تشدهما بعنف حتى لا تكون إصابتك فيها أسوأ.

-الثعابين السامة

نقطة ضعف الثعابين رأسها، لذلك إذا هاجمك ثعبان فقم بالتركيز على كيفية إصابة رأسه دون أخذ بقية جسمه في الاعتبار.

وإذا كان لديك فرصة فيمكنك تغيير مسارك والابتعاد عنه، أما في حال لدغه لك فعليك التوجه فورا لأقرب مستشفى لأخذ مضادات تمنع السم من الانتشار في كامل الجسم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023