شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة: أميركا لم تبلغنا بنقل الفراولة المصرية لـ “فيروس C”

الزراعة: أميركا لم تبلغنا بنقل الفراولة المصرية لـ “فيروس C”
أكد عيد حواش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الولايات المتحدة الأميركية لم تخطر أي جهة رسمية بوزارة الزراعة بجهاتها المختلفة بإصابة أي أشخاص نتيجة تناولهم لفراولة مجمدة مصدرة من مصر.

أكد عيد حواش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الولايات المتحدة الأميركية لم تخطر أي جهة رسمية بوزارة الزراعة بجهاتها المختلفة بإصابة أي أشخاص نتيجة تناولهم لفراولة مجمدة مصدرة من مصر.

وقال المتحدث، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شكل لجنة لبحث الموضوع برئاسة رئيس اتحاد المصدرين.

وأضاف “حواش”:”أن العينات التي تم تحليلها بالنسبة للفراولة المجمدة خالية من جميع الأمراض.. لافتًا إلى أن التحليل اختياري وليس إجباري، إلا في حالة طلب المصدر إجراء التحاليل على الشحنة المصدرة.

وكانت قالت قناة abc NEWS  الأحد الماضي ، أن الفراولة التي تم استيرادها من مصر، و تحويلها إلي عصير تسببت في إصابة العشرات بالتهاب الكبد الوبائي بولاية فيرجينيا، ما جعل سلسلة محلات العصائر Tropical Smoothie تصادر جميع عصائر الفراولة التي مصدرها من مصر، من المحلات، وقد استجاب عملاء الشركة بعد خوفٍ من انتشار مرض التهاب الكبد أ في ولاية فرجينيا”.

ونشرت القناة تقريرًا، قال فيه أحد عملاء الشركة “أنا سعيد لأنني لم أشتر عصير في الفترة من 5 إلي 8 أغسطس ” ، وأضاف أن تلك هي المواعيد التي حددتها وزارة الصحة  التي تم فيها شراء العصائر المتسببة في انتشار الوباء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023