شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اقتراح بعودة “القرش”.. فيس بوك: الله يرحمه.. تعيش وتفتكر

بعد اقتراح بعودة “القرش”.. فيس بوك: الله يرحمه.. تعيش وتفتكر
سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، من التصريحات التي أدلى بها عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك حول مالبته البنك المركزي بالعودة للعمل بالقرش.
سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، من التصريحات التي أدلى بها عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك حول اقتراحه لمحافظ البنك المركزي بالعودة للعمل بالقرش.

 أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تقدم بطلب إلى البنك المركزى، ووزارة المالية للمطالبة بعودة التعامل بالعملات الصغيرة من “القرش” للحد من ارتفاع أسعار السلع فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار هو إلغاء العملات الصغيرة، وبدء حساب الأسعار اعتبارا من الجنيه.

وقال يعقوب، فى تصريحات صحفية ، إن قفزات الأسعار فى السوق “وهمية”، خاصة أن هناك إهدار فى العملات الصغيرة، التى يستطيع من خلالها المستهلك أن يحصل على حقوقه فى تحديد سعر السلعة، والحصول على الباقى من ثمنها، كما أن بداية التعامل بالجنيه ترفع سعر السلع فى مجملها النهائى على المواطنين، فى الوقت الذى نعانى من ارتفاع فى الأسعار.

 وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الجهاز لم يتلق ردود حول طبع العملات الصغيرة، من وزارة المالية والبنك المركزى حتى الآن، موضحا أنه تقدم الأيام الماضية بمقترح خطة متكاملة إلى مجلس الوزراء، تضمنت فى بنودها تعديل العملات المتداولة وإعادة النظر فى طبع القرش مرة أخرى، إضافة إلى تطوير أسواق الجملة وأسواق التجزئة للتوصل إلى حلول تحد من ارتفاع الأسعار.

وشدد يعقوب، على أنه من أكبر القرارات التى أضرت بالاقتصاد المصرى هى إلغاء “القرش”، أصبح أقل وحدة يبدأ التعامل معها هو الجنيه وعندما تتحرك آليات السوق وترتفع الأسعار يكون هناك عشوائية وتنطلق الأسعار بدون مرجعية اقتصادية، لافتا إلى أن طبع هذه العملات سيحتاج إلى تكلفة من الدولة، ولكن فى المقابل سيحد من ارتفاع الأسعار على المستهلك.

 – جاءت بعض تعليقات رواد “فيس بوك” على مقترح عودة “القرش” كالتالي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023