شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام: وزير التموين لم يستقل.. أُقيل بأمر من السيسي

بالفيديو.. إعلام النظام: وزير التموين لم يستقل.. أُقيل بأمر من السيسي
احتفل إعلاميو السيسي بإقالة وزير التموين خالد حنفي، مؤكدين أن القرار لم يكن استقالة ولكنه إقالة بأمر من السيسي، متسائلين عن صمت الأجهزة الرقابية طيلة 3 سنوات عن إقامة الوزير في فندق 5 نجوم.

احتفل إعلاميو السيسي بإقالة وزير التموين خالد حنفي، مؤكدين أن القرار لم يكن استقالة ولكنه إقالة بأمر من السيسي، متسائلين عن صمت الأجهزة الرقابية طيلة 3 سنوات عن إقامة الوزير في فندق 5 نجوم.

الإقالة بأمر من السيسي

يعلق مقدم البرامج تامر أمين: الحكومة المصرية أعلنت  قبول استقالة الدكتور خالد حنفي، من منصبه كوزير للتموين بعد موجة شديدة من الاتهامات والانتقادات بتهمة إهدار المال العام سواءً في منظومة التموين أو الأقماح.

وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”، أن هناك مشكلة في مصر وهي تغليف الإقالة في شكل استقالة، موضحًا على مسؤوليته بأن خالد حنفي لم يكن لديه أي نية للاستقالة ولكن فور وصوله لمجلس الوزراء لحضور الاجتماع الوزاري طُلب منه تقديم استقالته.

وأشار إلى أن حنفي طلب الجلوس مع رئيس الوزراء ثم كتب الاستقالة على عجل، موضحًا  أن الإقالة جاءت بأمر من مؤسسة الرئاسة وعبدالفتاح السيسي.

انتصار للبرلمان

وأعرب مصطفى بكري عضو لجنة الصحافة والإعلام بمجلس النواب، عن سعادته وفرحته الغامرة بسبب استقالة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية من منصبه، مؤكدا أنه انتصار للبرلمان ولإرادة المصريين ومبدئي قيم الشفافية وعدم استغلال النفوذ التي دعا إليهما الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستنكر خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي شريف بركات مقدم برنامج “عين على البرلمان”، المذاع عبر فضائية “الحياة 2″، تصريحات الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والتي أطلقها أثناء إعلانه استقالته اليوم على الهواء في بيان رسمي عبر التليفزيون المصري بعد تقديمها لمجلس الوزراء مكتوبة، بأن جزء كبيرا من أسباب استقالته كان بسبب ما أثير خلال الفترة الماضية من قضايا شخصية، مؤكدا أن قرار الاستقالة جاء نتيجة لفساد منظومة توريد الأقماح، مشيرا إلى أن البرلمان يمتلك أدلة يقينية مدعمة بالوثائق والمستندات حول تورطه وتحمله المسئولية السياسية الكاملة لفساد المنظومة، وأن ما فنده الوزير في بيانه غير صحيح.

وذكر بكري، أنه تقدم الأربعاء الماضي ، ببلاغ إلى النائب العام، يتناول 10 اتهامات مرفق بها مجموعة كبيرة من المستندات التي تدلل على تورط وزير التموين المستقيل، في عمليات الفساد المستشرية في منظومة توريد الاقماح، لافتا إلى أن ما حدث مع “حنفي” إقالة وليس إستقالة كما يعتقد البعض.

وكشفت مقدمة البرامج رشا نبيل، النقاب عن تلقيها مكالمة غامضة لم تذكر مصدرها، موضحة أن المتصل قال لها نصًا: “الإعلام مبسوط كده، شيلنا خالد حنفي ارتحتوا كده!؟”.

وأضافت ، عبر فضائية “دريم”، “أنا قولت له يا فندم العلاقة مش إرتحنا أو ما ارتحناش بعد استقالة الوزير، والإعلام تناول الموضوع من حيث الآداء المهني لخالد حنفي، فقط ولم يقترب لحياته الشخصية”.

ولفتت إلى أن المتصل قال لها أيضًا: “بعد كده الدولة مش هتلاقي مسئولين يتولوا مناصب عامة!”.

أسامة كمال يتساءل عن أسباب الإقالة

وتساءل مقدم البرامج أسامة كمال، عن الأسباب الحقيقة وراء استقالة الدكتور خالد حنفي، موضحًا أن: “حنفي كان يقيم فى فندق سميراميس لمدة 3 سنوات لماذا تم توجيه الاتهام له فى ذلك التوقيت؟”.

وأضاف “كمال”، مقدم برنامج “القاهرة 360″، المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أمس الخميس، أن من الضروري محاسبة الأجهزة الرقابية التى لم تقوم بمحاسبة وزير التموين لمدة 3 سنوات عن إقامته فى فندق 5 نجوم على حساب الوزارة إذا اتضح صدق الاتهامات الموجهة له بهذا الشأن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023