شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي الجمهورية: قرض صندوق النقد الدولي جائز شرعًا

مفتي الجمهورية: قرض صندوق النقد الدولي جائز شرعًا
أفتى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية الجمعة بجواز قرض صندوق النقد الدولي شرعًا بالنظر إلى المصلحة العامة وحاجة الناس، قائلا "إن قرض صندوق النقد الدولي جائز شرعًا بالنظر إلى المصلحة العامة وحاجة الناس".

أفتى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية الجمعة بجواز قرض صندوق النقد الدولي شرعًا بالنظر إلى المصلحة العامة وحاجة الناس، قائلا “إن قرض صندوق النقد الدولي جائز شرعًا بالنظر إلى المصلحة العامة وحاجة الناس”.

وأضاف علام ، خلال برنامج “نظرة” على قناة “صدى البلد”، تقديم حمدي رزق، أن المشككين في قرض صندوق النقد الدولي الآن أجازوه في عهد الإخوان -على حد قوله -، مشيرًا إلى أنهم يحللون ويحرمون على أهوائهم الشخصية.

وأكد مفتى الجمهورية أن الاستخدام السياسي للفتوى أمر خطير جدًا، ويبتعد كل البعد عن منهج الفتوى الصحيح، مشيرًا إلى أنه لابد من التجرد عند إصدار أي فتوى.

وتابع: “لم ترفع أي جهة في الدولة السماعة على أي أحد من المفتين لتوجيه الفتوى، وأرشيف الدار موجود، ومن يجد فيها فتوى في اتجاه معين فليظهرها للناس”.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي، مطلع الشهر الجاري، عن إتمام الاتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي؛ لمنح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023