شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرجل الأطول عمرًا في العالم ينتظر تحقيق أمنيته الأخيرة .. تعرف عليها

الرجل الأطول عمرًا في العالم ينتظر تحقيق أمنيته الأخيرة .. تعرف عليها
عُثر في إندونيسيا على رجل هو الأطول عمرا في التاريخ المسجل في العالم، إذ يبلغ حاليا 145عاما وفقا للوثائق الرسمية التي تظهر أنه مولود بتاريخ 31 ديسمبر 1870 .
عُثر في إندونيسيا على رجل هو الأطول عمرا في التاريخ المسجل في العالم، إذ يبلغ حاليًا 145عامًا وفقًا للوثائق الرسمية التي تظهر أنه مولود بتاريخ 31 ديسمبر 1870م.

و يعيش الرجل الذي يُدعى أمباه غوثو، ببلدة سراجن في جاوا الوسطى، وقد شهد وفاة أشقائه العشرة وزوجاته الأربع وأبنائه جميعهم، وأقرب أقربائه الأحياء هم أحفاده، وأبناء أحفاده وأبناء أبناء أحفاده.

وقال المسؤولون في مكتب التوثيق المحلي، إنهم استطاعوا أخيرا إثبات أن بطاقة هوية الرجل أصلية، وأن تاريخ ولادته حقيقي، حسب ما أوردت صحيفة “تلجراف”.

يُذكر أن هناك عددًا من الأشخاص زعموا أنهم تجاوزوا الرقم القياسي الذي تحمله كالمعمرة جين كالمينت، ومثل النيجيري جيمس أولوفنتوي الذي يدعي أنه بلغ من العمر 171 عامًا، والإثيوبي ظاكابو إبا الذي زعم أن عمره بلغ 163 عاما، لكنهم لن يُمنحوا لقب أكبر معمر دون تأكيد جهات مستقلة.

وقال أحد أحفاد الرجل، أن جده كان يتمنى الموت منذ كان عمره 122 عاما، وقد اشترى بالفعل موقعا ليدفن به على مقربة من مقابر أولاده، وذلك منذ عام 1992.

وأصبح غوثو خلال الأشهر الثلاثة الماضية يشعر بالضعف البدني بشكل متزايد، وبالحاجة لمن يساعده على تناول طعامه ونظافة جسده.

ويقول المعمر إنه يقضي وقته في الاستماع للمذياع لأن نظره أصبح ضعيفًا ولا يمكّنه من النظر للتلفزيون، وعندما سئل عن سر عمره الطويل، قال “الصبر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023