شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض مأمورية فقتل.. كواليس مصرع سائق ميكروباص على يد أمين شرطة بالمعادي

رفض مأمورية فقتل.. كواليس مصرع سائق ميكروباص على يد أمين شرطة بالمعادي
في وقت سابق من اليوم، قتل أمين شرطة تابع لقسم البساتين سائق ميكروباص يدعى "جمال.ن.ط"، بطلقة نارية من سلاحة الميري استقرت في عنقه أسفل الطريق الدائري بمنطقة صقر قريش بالمعادي.

في وقت سابق من اليوم، قتل أمين شرطة تابع لقسم البساتين سائق ميكروباص يدعى “جمال.ن.ط”، بطلقة نارية من سلاحة الميري استقرت في عنقه أسفل الطريق الدائري بمنطقة صقر قريش بالمعادي.

الحادث بدأ بنشوب مشاجرة بين أمين شرطة وسائق ميكروباص، أسفل كوبري دائري المعادي بمنطقة صقر قريش، فأطلق على إثرها الأول الرصاص، من سلاحه الميري ما أدى إلى إصابة رأس السائق، الذي لقي حتفه في الحال.

مصدر أمني قال للصحف أن جثمان الضحية خرج من المستشفي في الساعة الخامسة صباح اليوم.

وروى المصدر ذاته تفاصيل الحادث قائلاً: “إن مشاجرة نشبت بين السائقين بموقف السيارات بالمنطقة وحضر أمين الشرطة المُكلف بملاحظة الحالة الأمنية التابعة ونظرًا لتدافع السائقين خرجت طلقة من سلاحه الميري أدت إلى إصابة أحد السائق ووفاته في الحال”.

وقال المصدر، أنه تم التحفظ على أمين الشرطة، داخل ديوان قسم شرطة البساتين وتم نقله إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيق معه حاليًا.

ابن عم السائق القتيل

قال أحمد عبد الله سائق ميكروباص، وابن عم السائق قتيل حادث المعادى، إن الأهالى وأصدقاء المجني عليه شيعوا جثمانه إلى محافظة بنى سويف مركز الفشن مسقط رأسه للدفن.

وروى تفاصيل مختلفة، حيث كشف في تصريحات صحفية أن المجني عليه كان يعمل سائقًا على سيارة أجرة، وفوجئ بأحد أمناء الشرطة يطلب منه الخروج معه فى مأمورية خاصة، وعندما رفض نشبت بينهما مشادة كلامية، قام خلالها أمين الشرطة “بسبه”، ما جعل المجنى عليه يتبادل معه الشتائم، وعلى إثر ذلك أخرج أمين الشرطة سلاحه الميري وأطلق منه الأعيرة على المجني عليه ليسقطه قتيلاً.

إضراب السائقين

فور الحادث، قطع عدد من سائقي سيارات الميكروباص طريق خط عرب – المعادى، احتجاجًا على مقتل زميلهم السائق، على يد أمين شرطة.

أحد شهود العيان، أكد إن الأجهزة الأمنية من قوات الأمن قامت بالانتشار في مكان الحادث لمنع تصاعد غضب الأهالي واحتواء الموقف ومحاولة تسيير الحركة في الطريق.

أصيبت منطقة المعادى بشلل تام بعد إضراب السائقين عن العمل ونقل المواطنين، احتجاجا على مقتل زميلهم مطالبين بالقصاص من المتهم.

بيان الداخلية

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا بحدوث مشاجرة، صباح الإثنين، بين سائقين بطريق الأوتوستراد أسفل الطريق الدائري، دائرة قسم شرطة البساتين.

وأضاف المسؤول في بيان رسمي، أن السائق “جمال.ن.ط”، سائق، مقيم بنى سويف، وآخر قائد إحدى سيارات الأجرة “لاذ بالفرار”، وقعت المشاجرة بينهما، لخلاف على أولوية المرور، مشيرًا إلى أن أحد أمناء الشرطة من قوة قسم شرطة البساتين، والمعين خدمة ملاحظة الحالة بالمنطقة، تدخل لفض المشاجرة، عقب استغاثة طرفي المشاجرة به.

وأضاف أن “أمين الشرطة أطلق عيارًا ناريًا تحذيريًا في الهواء من سلاحه الميري، أسفر عن إصابة قائد السيارة الأولى بطريق الخطأ، وأودت بحياته”.

وأكد المسؤول الأمني أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعرض الأمين المذكور على النيابة العامة لإجراء تحقيقاتها حول الواقعة.

تحقيقات النيابة

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة، بإشراف المستشار أحمد الأبرق، القائم بأعمال المحامى العام، تشريح جثة سائق لقى مصرعه على يد أمين شرطة فى منطقة المعادي، لتحديد سبب الوفاة، وإعداد تقرير بالصفة التشريحية، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة وضبط المتهم.

ومن جانبه، أمرت نيابة البساتين بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بحبس أمين شرطة ٤ أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل سائق وإصابة تباع بمنطقة عرب المعادى .

كما أمرت نيابة البساتين برئاسة شريف معتز بالتحفظ على سلاح أمين شرطة المتهم والتحفظ على فارغ الطلقة وإرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها وتشريح جثة القتيل لبيان سبب الوفاة

وفي التحقيقات أكد المتهم أنه تدخل لفض مشاجرة وأثناء ذلك خرجت طلقة دون قصد أودت بحياة المجني عليه، وطلبت النيابة الاستعلام عن الحالة الصحية للمجني عليه الثاني لسؤاله عن الواقعة، واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

واستدعت النيابة شهود الواقعة لسؤالهم حول الحادث والوقوف على صحة الواقعة، وتبين من التحقيقات الأولية أن مشاجرة وقعت داخل موقف المعادي تدخل على إثرها أمين الشرطة المتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023