شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. صاحبة “إفطار السيسي” تكشف ترتيب اللقاء مسبقًا

بالفيديو.. صاحبة “إفطار السيسي” تكشف ترتيب اللقاء مسبقًا
قالت أم إبراهيم، صاحبة إفطار عبدالفتاح السيسي، الإثنين، أثناء افتتاحه مشروع بشاير الخير بغيط العنب بالإسكندرية "احنا اساسًا لم ننام من امبارح ، عندما علمنا اننا هنقابل الرئيس".

قالت أم إبراهيم، صاحبة إفطار عبدالفتاح السيسي، يوم الإثنين، أثناء افتتاحه مشروع بشاير الخير بغيط العنب بالإسكندرية، “إحنا أساسًا لم ننام من امبارح، عندما علمنا إننا هنقابل الرئيس”.
وأضافت “الرئيس جه طلع للسلام علينا، واستقبلته بفرحة وزغاريد، وتواضع وسلم علينا بيده، فأصررت على أن يدخل ليفطر معنا”.
وتابعت “أم إبراهيم” أنا حطيتله الفطار وتناقشنا معاه حول الوقفات التي يقف فيها معنا هو وجيشه، مؤكدة أن السيسي سألها هل هناك شيء ينقصكم.
وأكملت “أم إبراهيم”: “سألنا دخلتوا البيت ده وعجبكم، قولناله آه، وهزرنا وضحكنا معاه كأنه بني آدم معاشرنا بقاله سنين”.

وكان عبدالفتاح السيسي، تناول صباح الإثنين، وجبة الإفطار مع أسرة بسيطة من الأسر المستفيدة من مشروع “بشاير الخير” بغيط العنب بمحافظة الإسكندرية، والذي قام بافتتاحه صباح أمس.
وتصل قيمة الإفطار لهذه الأسرة المكونة من سبعة أفراد تزيد عن 100 جنيه، حيث يتكون الإفطار من جبنة رومي يبلغ تكلفة الكيلو 80 جنيهًا، في حين أن الموجود في الوجبة حوالي ربع كيلو أي 20 جنيهًا، كما تتكون الوجبة من زيتون كالاماتا لا يقل سعر الكيلو عن 70 جنيهًا، في حين أن الموجود على وجبة الإفطار حوالي ربع كيلو أي 17.5 جنيهًا.
يوجد حوالي 8 بيضات مسلوقة يبلغ سعرها 8 جنيهات، وبيض مقلي بالطماطم “شكشوكة” يبلغ حوالي 10 جنيهات، بخلاف نصف كيلو جبنة بيضاء 10 جنيهات، وثلاثة أطباق فول 5 جنيهات، وطعمية بالسمسم 5 جنيهات، وباذنجان مقلي 3 جنيهات، و5 جنيهات عيش، و5 جنيهات خضار من خيار وطماطم وجرجير،  بخلاف 10 جنيهات مياه معدنية صافي.
وقال النشطاء إنه إذا كانت هذه الأسرة تتناول هذا الإفطار البسيط كل يوم؛ فإن تكلفة هذا الإفطار في الشهر حوالي 3000 جنيه، في حين أن دخل الموظف الحكومي لا يبلغ نصف هذا الرقم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023