شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بعد خطاب “غيط العنب”.. 6 وعود وهمية للسيسي عن خفض الأسعار

بالفيديو.. بعد خطاب “غيط العنب”.. 6 وعود وهمية للسيسي عن خفض الأسعار
خرج عبدالفتاح السيسي في آخر خطاب له أمس، ليعلن عن وعده للمصريين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر، قائًلا: "خلال شهرين، السلع سيتم خفضها، نتيجة زيادة المعروض"، مؤكدًا السيطرة عليها مرة أخرى..

خرج عبدالفتاح السيسي في آخر خطاب له أمس، ليعلن عن وعده للمصريين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر، قائًلا: “خلال شهرين، السلع سيتم خفضها، نتيجة زيادة المعروض”، مؤكدًا السيطرة عليها مرة أخرى بغض النظر عن سعر الدولار، مشددًا على أن هذا التزام من الحكومة للشعب المصرى.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسى مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب فى الإسكندرية، حيث قال : أنا متابع مشكلة الأسعار، لأننا منكم مش بعاد، وخلوا بالكم إن الموضوع مش زى ما هو مطروح فقط إن التجار طمعانة قوى، مش كده، بس لازم نعترف خلال الخمس سنوات الماضية زاد حجم الأموال فى أيدى المواطنين 200 مليار جنيه عما كان سابقا، وزودنا مرتبات الحكومة بـ150 مليار جنيه سنويا، والقيمة الإجمالية للمعاشات 53 مليار جنيه، كل ذلك أدى إلى قدرة شراء لم يقابلها زيادة عرض”.
وأشار الرئيس إلى أن الدول المتقدمة قامت بعمل آليات مستقرة لضبط أسواقها فى كل شئ وليس الأسعار فقط.

ويعتبر وعد السيسي أمس ليس الأول من نوعه، إذ سبقته مجموعة من الوعود الوهمية التي تتحدث عن خفض أسعار السلع، حيث أكد السيسي في أكثر من خطاب سابق على وعد الحكومة بخفض الأسعار، وانتهي الأمر بفشل الحكومة في هذا الامر، وأن الأسعار – بدلا من أن تنخفض – ارتفعت.

1 نوفمبر 2015

أكد عبدالفتاح السيسي، أن مشكلة الأسعار لم تغب عنه طوال الفترة الماضية، قائلا: “أوعوا تتصوروا أنه يغيب عني ارتفاع الأسعار.. أنا واحد منكم أعرف كويس الظروف الصعبة للناس، وعارف عايشين إزاي، وإن شاء الله آخر هذا الشهر هتكون الدولة خلصت تدخلها لخفض الأسعار بشكل مناسب”.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في ندوة نظمتها القوات المسلحة : “اللي هيوفر طلبات الناس من السلع الأساسية، هي الدولة والقوات المسلحة التي ستفتح منافذ للسلع الأساسية.. واللي عنده حاجة يصرفها.. فلن نسمح بزيادة الأسعار وهنشوف تحسن ملحوظ إن شاء الله”.

وتابع: “يمكن تكون مشكلة الدولار خلال الشهور الماضية ساهمت في ارتفاع أسعار بعض السلع خاصة الأساسية، لكن إن شاء الله خلال الفترة القادمة سيتم توفير السلع بنفقات مخفضة”.

28 نوفمبر 2015

تراجع عبدالفتاح السيسي عن وعودة بتخفيض أسعار السلع نهاية الشهر الحالي، مرجئا تخفيض الأسعار شهرا كاملا، ليَعد بخفضها نهاية ديسمبر 2015.

وأكد السيسي في كلمته بمؤتمر افتتاح محور قناة السويس ببورسعيد أنه خلال شهر ديسمبر سيكون هناك تقليل لأسعار السلع الأساسية في كل مصر من خلال منافذ ثابتة ومتحركة، مشيرا إلى أنه خلال عشرة أيام سيتم توزيع مليون ونصف كرتونة في المناطق الأقل دخلا بواسطة القوات المسلحة.

13 سبتمبر 2015

قال عبد الفتاح السيسي، إن أزمة ارتفاع الأسعار تمس قطاعا كبيرا من المصريين، مؤكداً أن الدولة تنفذ منظومة للمتابعة.

أضاف السيسي، خلال لقاءه بشباب الجامعات بجامعة قناة السويس: أن هناك مبادرات لمقاطعة بعض السلع الغذائية بسبب غلاء أسعارها، وهي تستحق الشكر لأن ذلك يعيد الرشد لمن يرفع الأسعار إلا أننا يجب أن يكون هناك جهد كبير لجعل الأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن الدولة سعت منذ سنة لإنشاء منظومة تحارب ارتفاع الأسعار لكننا متأخرين في متابعتها وسيتم تطويرها خلال الفترة المقبلة.

13 أبريل 2016

قال عبد الفتاح السيسي: “إن الأسعار لن ترتفع، مهما حصل للدولار”، وذلك لتهدئة المخاوف من ارتفاع أسعار السلع الغذائية، نتيجة صعود سعر صرف العملة الصعبة.

وأضاف السيسي، الأربعاء 13 أبريل، خلال كلمته في اجتماع مع مسؤولين وسياسيين وإعلاميين، نقلها التلفزيون الرسمي المصري على الهواء مباشرة: “عيوننا على الإنسان المصري اللي ظروفه صعبة.. لن يحدث تصعيد في الأسعار للسلع الأساسية…مهما حصل للدولار.. الجيش مسؤول والدولة مسؤولة معايا.. وعد إن شاء الله.”

6 أغسطس 2016

أبدى عبدالفتاح السيسي، تعجبه من تحدث الكثيرين عن ارتفاع فواتير الكهرباء، وانتقادهم المستمر للمشروعات الجديدة التي تقام كل فترة، والتشكيك في كل إنجاز.
وأضاف خلال احتفالية الذكري الأولي لتدشين قناة السويس الجديدة، إن كل ذلك يؤدي إلى تقويض عزائم المصريين وكسر إرادتهم، وهذا لن يحدث أبدَا، بحسب قوله.

وأشار السيسي، إلى أن أن ارتفاع أسعار بعض السلع هو وضع طبيعي لحالة التقدم التي تشهدها البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023