شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد لـ 204 جثة

ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد لـ 204 جثة
قال المهندس على عبدالستار، رئيس مركز ومدينة مطوبس بكفر الشيخ، إن عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية ارتفع لـ 204 غرقى بعد انتشال 33 جثة، مشيرًا إلى أن الجثث التي عثر عليها تم التعرف على شخصية 6 من قبل ذويهم المتواجدين على الشا

قال المهندس على عبدالستار رئيس مركز ومدينة مطوبس بكفر الشيخ، إن عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية ارتفع لـ 204 غرقى بعد انتشال 33 جثة، مشيرًا إلى أن الجثث التي عثر عليها تم التعرف على شخصية 6 من قبل ذويهم المتواجدين على الشاطئ، وجاري استخراج تصاريح لتسليم الجثث إلى ذويهم لدفنها.

وأوضح أن من بين الضحايا جثة لطفل لا يتعدى عمره 4 سنوات، ونُقلت الجثث إلى ثلاجات حفظ الموتى تحت تصرف النيابة.

والأربعاء الماضي، غرق قارب يقل مئات من المهاجرين غير الشرعيين من مصر، والسودان، وإريتريا، والصومال، في البحر الأبيض المتوسط، شمالي مصر، أمام سواحل مدينة رشيد، بمحافظة البحيرة.

وفي وقت سابق اليوم، قال وهدان السيد، المتحدث باسم محافظة البحيرة، إنه “تم انتشال 12 جثة (دون تحديد جنسياتهم) من المركب عقب انتشاله”، وهو ما يرفع عدد الضحايا رسميًا من 169 إلى 181 غريقًا، وتحدثت أرقام رسمية سابقة عن إنقاذ 164 شخصًا آخرين كانوا على متن القارب الغارق.

وقال شهود عيان، بينهم صيادين يعملون في السواحل الشمالية للبلاد، في وقت سابق للـ”أناضول”، إن قطعًا حربية تابعة للجيش المصري قامت باستخراج قارب “موكب الرسول” الذي غرق، الأربعاء الماضي، على بعد 12 كم من شواطىء مدينة رشيد.

وخلال الشهور الثلاثة الأخيرة، أعلن العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري، في بيانات منفصلة عن أكثر من 12 واقعة توقيف لمهاجرين غير شرعيين كانوا في طريقهم لدول أوروبية، بعدد إجمالي تجاوز 2000 شخص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023