شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يتهم “جوجل” بإخفاء معلومات مسيئة عن كلينتون.. والشركة ترد

ترامب يتهم “جوجل” بإخفاء معلومات مسيئة عن كلينتون.. والشركة ترد
اتهم دونالد ترامب شركة جوجل "بإخفاء" معلومات سلبية عن هيلاري كلينتون، مُكرراً تهمةً لا أساس لها نشرتها وكالة أنباء مدعومة من الكرملين ونفتها الشركة.

اتهم دونالد ترامب شركة جوجل “بإخفاء” معلومات سلبية عن هيلاري كلينتون، مُكررًا تهمةً نشرتها وكالة أنباء مدعومة من الكرملين ونفتها الشركة.

وقال ترامب في تجمع لأنصاره، أمس الأربعاء: “ظهر للتوّ استطلاع جديد للرأي بعد المناظرة، وهو استطلاع جوجل، يُظهر أننا متقدمون على هيلاري كلينتون بنقطتين على الصعيد الوطني”، على ما يبدو.

وأشار ترامب، إلى استطلاع أجراه موقع Independent Journal Review عن طريق Google Consumer Surveys التي تظهر تقدمه على المرشحة الديمقراطية بنسبة 45.7% إلى 44%.

لكنه تابع: “هذا على الرغم من حقيقة أن محرك بحث جوجل كان يخفى الأخبار السيئة المتعلقة بهيلاري كلينتون”، حسب تقرير لصحيفة بوليتيكو الأميركية.

ونفت جوجل، التي اتُّهمت في يونيو 2016م، بالتلاعب بمحرك البحث الخاص بها لصالح كلينتون في مقطع فيديو منتشر، تلك الادعاءات في بيان أصدرته في 10 يونيو.

وقالت الشركة: “الإكمال التلقائي في محرك بحث جوجل لا يُفضل مرشحاً أو قضية معينة، والادعاءات بعكس ذلك تعكس ببساطة إساءة فهم كيفية عمل الإكمال التلقائي”.

وكان تقرير حصريًا نشره موقع وكالة أنباء سبوتنك الروسية يوم 12 سبتمبر 2016م، يزعم أن “اقتراحات البحث المنحازة” في جوجل يمكن أن تُغير ما يصل إلى 3 ملايين صوت في الانتخابات المقبلة

ويُظهر نفس الاستطلاع الذي ذكره ترامب أن غالبية الناخبين يعتقدون أن كلينتون فازت بالمناظرة بنسبة 52% في مقابل 48%، وهي النتيجة التي انعكست في استطلاعات أخرى صدرت بعد يوم الإثنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023