شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجمات إلكترونية تطيح بنصف شبكات الإنترنت العالمية

هجمات إلكترونية تطيح بنصف شبكات الإنترنت العالمية
تعرضت شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS في مشاكل في بنيتها التحتية نتيجة تعرضها لهجوم ايقاف الخدمة DDOS، وهي أهم فقرة في منظومة الانترنت، إذ تعمل على تترجم عنوان الموقع إلى عنوان IP، مما أدى إلى توقف عدد من المواقع

تعرضت شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS في مشاكل في بنيتها التحتية نتيجة تعرضها لهجوم ايقاف الخدمة DDOS،  وهي أهم فقرة في منظومة الانترنت، إذ تعمل على تترجم عنوان الموقع إلى عنوان IP،  مما أدى إلى توقف عدد من المواقع والخدمات العالمية.

وبحسب “الشبكة العربية للأخبار التقنية” أتت في صدارة المواقع المتوقفة نتيجة الهجوم، تويتر وساوند كلاود وسبوتفاي وShopify،  Github وAirbnb وReddit وFreshbooks Heroku وVox Media .

وأوضحت شركة  Dyn المزودة للخدمة، أن الهجوم أثر على المستخدمين في  الساحل الشرقي الأمريكي، في حين  لم  يواجه  المستخدمين في الدول الأوروبية والآسيوية مشاكل في إمكانية الوصول.

ورصدت “Dyn” هجوم DDoS على بنيتها التحتية التي تدير نظام أسماء النطاقات في الساعة 11:10 UTC بالتوقيت العالمي اليوم الجمعة 21 اكتوبر.

وقال موقع The Next Web، إن قدرة المهاجمين على اختراق المواقع الكبرى تدل على الإمكانيات العالية لهم.

كما أعلنت  شركة Dyn عن عودة الخدمة إلى وضعها الطبيعي في الساعة 13:20 UTC بالتوقيت العالمي، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لعودة الخدمات لاستقرارها الطبيعي بشكل كامل في مختلف أنحاء العالم.

وتظهر الخريطة التالية انقطاع الانترنت من الدرجة الثالثة:

1



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023