شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الشيكولاتة الداكنة تؤثر إيجابياُ على صحة القلب

دراسة: الشيكولاتة الداكنة تؤثر إيجابياُ على صحة القلب
أثبتت دراسة لعلماء من جامعة براون الأمريكية، أن الشيكولاتة الداكنة، لها تأثير إيجابي على الصحة، حيث تحسن عمل القلب والدورة الدموية، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من مادة فلافونويد.

أثبتت دراسة لعلماء من جامعة براون الأميركية، أن الشيكولاتة الداكنة، لها تأثير إيجابي على الصحة، حيث تحسن عمل القلب والدورة الدموية، بسبب احتوائها على  كميات كبيرة من مادة فلافونويد.

وبحث العلماء من خلال الدراسة، بيانات 19 دراسة سابقة حول استهلاك مادة الكاكاو، وركزوا في دراستهم على استهلاك مادة فلافونويد وتأثيراتها على عمل القلب والدورة الدموية، فوجدوا تأثير على تسيير عملية التمثيل الغذائي للقلب، نقلا عن البروفيسور سيمين ليو المشرف على الدراسة.

وأشار البروفيسور “ليو”، إلى أن الشيكولاتة الداكنة تقلص احتمالية الإصابة بمرض “عسر شحميات الدم” والذي يتكون عبر تجمع ووجود كميات غير طبيعية من الكولسترول ، كما تؤثر إجابياً على عمل القلب والدورة الدموية واضحة ، وفقاً لموقع “دويتش فيله”

 وذكر العلماء المشرفون على الدراسة أن نتائج الدراسة الحالية لا يمكن تعميمها على أنواع أخرى من الشوكولاته، لأن نسبة السكر فيها تختلف وتكون في الغالب أكبر من نسبة السكر في الشوكولاته الداكنة، كما نقل موقع “نيوز ميديكال” الالكتروني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023