شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم عبد العظيم عن أزمة السكر: إنكار الجنرالات للواقع مجربينه من 2011

حازم عبد العظيم عن أزمة السكر: إنكار الجنرالات للواقع مجربينه من 2011
انتقد الناشط السياسي حازم عبد العظيم تصريحات اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين عن أزمة السكر، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "سيادة لواء أركان حرب وزير التموين بيقول مفيش أزمة سكر، والشارع والناس

انتقد الناشط السياسي حازم عبد العظيم تصريحات اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين عن أزمة السكر.
وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “سيادة لواء أركان حرب وزير التموين بيقول مفيش أزمة سكر، والشارع والناس بيقولوا مفيش سكر، إنكار الجنرالات للواقع مجربينه من 2011.


وشهدت محافظات مصر أزمة فى توافر السكر خلال الآونة الأخيرة واختفاء عبوات المنتج المحلى من السوق ومحال البقالة، ما أدى إلى ارتفاع سعر كيلو السكر  إلى 10جنيهات بدلا من خمسة.
وكانت وزراة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن مكأفاة بقيمة 10% من السلع المخزنة التى يتم ضبطها من السكر والأرز بجانب تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق والشركات لكسر الاحتكار.
وأرجعه نشطاء أزمة السكر إلى تعطيش السوق من قبل بعض المحتكرين، بعد اندلاع أزمة السكر في بطاقات التموين المخصصة لصرف السلع المدعومة، فيما أرجعها آخرون إلى الجيش، قائلين: “بعد الألبان والأدوية ووجبات المدارس والمقاولات، الجيش يدخل مجال التموين ويفتعل أزمة السكر”، على حد قول أحدهم.
وقال مختصون إن سبب الأزمة يعود إلى تأخر الحكومة في استيراد 800 ألف طن كانت تستوردها سنويا، ما تسبب في نقص المعروض وزيادة الأسعار، مع عدم اتخاذ موقف جاد من قبل وزير التموين الجديد، اللواء محمد علي الشيخ.
لكن اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن أزمة السكر سببها ضمائر فاسدة، مشددًا على أن مسئولية الوزارة تتمثل في توفير “سكر التموين”، وليس لديهم أي مشكلة فيه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023