شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد احتراق هاتف آيفون 7..هل تلحق هواتف آبل بنظيرتها سامسونج ؟

بعد احتراق هاتف آيفون 7..هل تلحق هواتف آبل بنظيرتها سامسونج ؟
ادعى مواطن استراي يدعى، مات جونز، احتراق هاتفه من نوع آيفون 7، مما تسبب في انفجار الهاتف وشتعالها داخل سيارته. وأوضح "جونز" أنهأثناء قيامه بإعطاء درس في الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، وجد أن النار تشتعل في سيارته،

ادعى مواطن استراي يدعى،  مات جونز، احتراق هاتفه من نوع آيفون 7، مما تسبب في انفجار الهاتف واشتعالها داخل سيارته.

وأوضح “جونز”  أنه أثناء قيامه بإعطاء درس في الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، وجد أن النار تشتعل في سيارته، وأضاف بأنه قد ترك هاتفه في السيارة تحت الملابس عند إعطائه للدرس واكتشف عندما عاد بأن سيارته مليئة بالدخان.

وأكد جونز على أنه لا يملك أدنى شك بأن هاتف آيفون 7 الذي اشتراه الأسبوع الماضي هو السبب، فيما رفضت شركة “آبل” المصنعة للهاتف ، التعليق على الحادث، واكتفت بأنها أخذت الشكوى بعين الاعتبار وأنها تعمل حالياً على التحقق من المسألة، وفقاً لموقع “العربية”.

كما أكد  “جونز” أنه لم يقم بفعل أي شيء قد يؤدي إلى احتراق البطارية أو الهاتف، كما أكد على أنه لم يقم بإسقاط الهاتف أو استخدام وسائل وتقنيات شحن مزيفة تضر بالبطارية والهاتف.

وكانت شركة سامسونج، قد تعرضت هواتفها من النوع سامسونج جالكس نوت7، للاستعال عدة مرات، مما دفعها إلى سحبها من الأسواق والعملاء، والإعلان عن إيقاف انتاج الهاتف تماماً.

ولا يزال مصدر النيران يشكل لغزاً حتى الآن، إلا أنه توجد وثائق عديدة تؤكد إمكانية تعرض بطاريات الليثيوم للانفجار في حالة تضررها أو زيادة حرارتها أو زيادة شحنها بشكل مفرط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023