شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على الرسوم الجديدة للمرور عبر طريق الإسكندرية الصحراوي

تعرف على الرسوم الجديدة  للمرور عبر طريق الإسكندرية الصحراوي
أعلنت الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية عن زيادة رسوم المرور علي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، لجميع فئات السيارات بداية من نوفمبر المقبل.

أعلنت الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية عن زيادة رسوم المرور علي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، لجميع فئات السيارات بداية من نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة في منشور قامت بتوزيعه علي السيارات المارة ببوابة الرسوم بمدخل الإسكندرية الصحراوي”إن الشركة ستقوم برفع رسوم المرور للسيارات الملاكي الي 10 جنيهات، وسيارات الربع نقل الي 5 جنيهات، والميكروباص الي 10 جنيهات، والنصف نقل الي 15 جنيه، والأتوبيس الي 20 جنيها.
 
وأكدت أن رسم المرور سيستخدم لرحلة واحده، كما أعلنت عن قيمة إشتراك شهري للسيارات الملاكي بواقع 150 جنيه شهريا.

 
و تسببت تلك الرسوم في حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين؛ لزيادة الرسوم دون مبرر، و كان المهندس مدحت القاضى رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة الإسكندرية، قد صرح مسبقا، إنه لابد من تحديد مبررات الشركة الوطنية لتنمية وتشغيل الطرق فى فرض رسوم استخدام سيارات النقل لطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، والسخنة – القطامية.

وأشار إلى أن غرفة الملاحة طالبت الشركة بتفسير طرق تحصيل الرسوم وآلية احتسابها، خاصة أنها أصبحت من وجهة نظر الناقلين مبالغًا فيها، وأن عدم الوضوح فى آلية احتساب الرسوم على سيارات النقل أدى إلى التخبط فى تحديد تكاليف نقل البضائع على الطرق التى تديرها، وإرباك سوق الشحن. 

وتدير الشركة الوطنية لتنمية وتشغيل الطرق طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى وفقا لعقد حق انتفاع مع وزارة النقل منذ العام الماضى، ووضعت بوابات عبور على مدخل مدينة السادات الصناعية المؤدى للطريق الصحراوى وألزمت سيارات النقل بدفع مبالغ كبيرة وفقا لحسابات تعتمد على نوع الحمولة ووزنها.

يذكر أن وزارة النقل تعاقدت مع القوات المسلحة أواخر العام الماضى لاستكمال تنفيذ طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وتشغيله بامتياز لمدة 50 عاما بتكلفة تتعدى مليار جنيه.

وينظم قرار وزارى عملية تحصيل رسوم عبور النقل الثقيل منذ 2009، بواقع 23 جنيها عن كل طن زيادة على الحمولة المقررة والبالغة 30 طنا، بحسب جريدة المال .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023