شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قراصنة يعلنون مسؤوليتهم عن هجوم “dyn” الإلكتروني ويؤكدون حسن نيتهم

قراصنة يعلنون مسؤوليتهم عن هجوم “dyn” الإلكتروني ويؤكدون حسن نيتهم
أعلنت مجموعة قراصنة، باسم ” New World Hackers" مسؤوليتها عن الهجوم الإلكتروني الذي حدث يوم، أمس الجمعة، ة على شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS وتسبب بتعطيل مواقع إلكترونية كبرى على الإنترنت.

أعلنت مجموعة قراصنة، باسم ”New World Hackers” مسؤوليتها عن الهجوم الإلكتروني الذي حدث يوم، أمس الجمعة، ة على شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS وتسبب بتعطيل مواقع إلكترونية كبرى على الإنترنت.

وأجرى موقع AnonIntelGroup محادثة مع المجموعة المهاجمة، حيث تم سؤالهم عن سبب اختيار مواقع بعينها لللهجوم مثل تويتر، وغيره، فأجابوا “أنها تُجري كل عام اختبارًا للقوة، وهذا الأمر في الواقع ضد روسيا. اختبار القوة هو المهم. إذ يمكن من خلال ذلك معرفة مدى عرض الحزمة الناتج عن كل هجوم”.

وأكدت  New World Hackers أن النية وراء الهجوم لم تكن سيئة، وان روسيا المقصودة بالهجوم، حيث يعلنون أنهم أقوى من الولايات المتحدة في الاختراق.

وكشفت New World Hackers ، وفقًا لما نشرته”بوابة التقنية”، لدى سؤالها عن حجم شبكة الربوتات الإلكترونية أو ما يُعرف بـ Botnet، التي تُستخدم عادةً في شن هجمات الحرمان من الخدمة DDoS، أنها تملك شبكة روبوتات إلكترونية ضخمة تضم أكثر من 100,000 جهاز مما ينتمي إلى فئة “الأجهزة المتصلة بالإنترنت” أو “إنترنت الأشياء” IoT.

ولدى سؤالها عن آثار الهجوم الأخير عليها، قالت مجموعة القراصنة: “نحن لا نبالي بمقدار الانتباه الذي سيجلبه (الهجوم) لنا، لا نريد أن يتعقبنا جواسيس أميركا. لذلك نحن في روسيا”. أما عن الرسالة التي توصلها المجموعة للعالم، فقد قالت “رسالتنا للعالم هي ابقوا مثقفين”.

وكان العشرات من كبرى المواقع الإلكترونية العالمية قد توقفت عن العمل أمس الجمعة، من بينها تويتر، وساوند كلاود، وباي بال، إثر هجوم إلكتروني استهدف شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS.

وقالت الشركة، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية إنها تعرضت لهجوم حرمان من الخدمة بعد الساعة 11 بتوقيت جرينتش تقريبًا، لكنها تمكنت من استئناف تقديم الخدمة بعد نحو ساعتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023