شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم وصف مرسي بـ”السيد الرئيس”..7 زلات لسان في “ماسبيرو السيسي”

آخرهم وصف مرسي بـ”السيد الرئيس”..7 زلات لسان في “ماسبيرو السيسي”
أثار إعلان خالد مهنّى رئيس قطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون إحالة المذيعة بالقطاع منى شكر أحيلت للتحقيق، الجدل بعدما اعتبر أنها خالفت نص نشرة الساعة الخامسة وقالت: "تمَّ الحكم على السيد الرئيس بالسجن 20 سنة"

أثار إعلان خالد مهنّى رئيس قطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون إحالة المذيعة بالقطاع منى شكر للتحقيق، الجدل بعدما اعتبر أنها خالفت نص نشرة الساعة الخامسة وقالت:”تمَّ الحكم على السيد الرئيس بالسجن 20 سنة”، وفي نهاية النشرة قامت بالتعديل وقالت “الرئيس المعزول محمد مرسي”.

لم يكن هذا هو الخروج الأول عن النص بل سبق ذلك العديد من السقطات نستعرضها لكم في هذا التقرير..

أنا مش عارف أي حاجة

وقع المذيع جورج رشاد، مقدم نشرة الأخبار بالتلفزيون المصري، في حيرة بسبب الرد الذي تلقاه حين طلب من مراسل التلفزيون على الهواء التعريف بتفاصيل تصادم عدة سيارات، ليرد أحد الأشخاص عليه قائلاً: “أيوه يا فندم.. والله أنا مش عارف أي حاجة”.

إذاعة حوار قديم للسيسي

كما وقع التليفزيون المصري في سقطة أخرى، عندما تمت إذاعة لقاء قديم لعبد الفتاح السيسي مع قناة ABC الأميركية أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي وقام التليفزيون بإذاعة اللقاء حتى نهايته وهو ماتسبب في اقالات للعديد من المسؤولين بماسبيرو.

كلمة خطأ

حدث آخر استمرارا للأخطاء الكارثية حيث سبق أن فوجئ المتابعون لكلمة السيسي التي ألقاها في منتدى حوار المنامة المنعقد في البحرين أن التليفزيون أدخل إلى الكلمة ـ الترجمة الإنجليزية في أول 5 دقائق ـ على الرغم من أن السيسي ألقى كلمته باللغة العربية.

الرئيس السيس

كذلك الخطأ الكارثي الذي وقع فيه التليفزيون خلال تغطيته لكلمة “السيسي” في الندوة التثقيفية العشرين التي نظمتها القوات المسلحة حيث كتب على شريط شاشته كلمة “الرئيس السيس” بدلا من السيسي.

تكرار أجزاء من الخطاب

وفي مايو 2015 تخلل الخطاب الشهري للسيسي العديد من الأخطاء الفنية على الرغم من تسجيله قبل يوم كامل من موعد اذاعته لكنه ايضا تضمن العديد من الأخطاء الفنية والإخراجية من بينها رداءة الإخراج والصورة وظهرت بعض الفقرات مجتزئه وغير كاملة المضمون والفكرة وكان الخطأ الأكبر هو تكرار الجزء الخاص بحديث السيسي عن الأمن القومي وعلاقات مصر الإفريقية وإعادة بث هذا الجزء البالغ مدته عدة دقائق مكررا كاملا متتاليا.

الحاجة إيمان

وفوجئ المتابعون لإحدى نشرات الأخبار عام 2015، بأصوات مختلطة، مصاحبة لتقرير خارجي عن مشروعات أعلنتها وزارة التنمية المحلية، وظهر منها صوت ينادي على “الحاجة إيمان”، وكان يقصد المذيعة، وهو ما فسره البعض بأن إحدى المذيعات توجه اللوم لأحد الموجودين في الاستديو.

ضعف الاقبال

وكشف مراسل التلفزيون إيهاب جمال، دون قصد، عن ضعف الإقبال على التصويت بمشروع الدستور عام 2014، حين طالب المحيطين به بزيادة عدد الجمهور المصطف لانتظار دوره في الدخول للجان الاقتراع، حتى يظهر أن هناك إقبالاً على التصويت.

المذيعة تترك الضيف

وانسحبت المذيعة حكمت عبد الحميد، مقدمة برنامج “صباح الخير يا مصر”، خلال إحدى حلقات البرنامج على الهواء، تاركة الضيف يتحدث منفرداً، وكان المشهد غريباً، خاصة وأنها ظهرت خلال مغادرتها الاستديو من خلف الضيف الذي ظل يتحدث منفرداً قبل أن يتم الخروج لفاصل بعدها بعدة دقائق.

السيد الرئيس

تم تحويل المذيعة منى شكر، إلى التحقيق ووقفها عن العمل، بعد أن قالت في نشرة الخامسة مساءً “تم الحكم على السيد الرئيس محمد مرسي بالسجن 20 سنة”، بدلاً من “الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي”، والصادر من محكمة النقض، ما اعتبره روؤساءها خروج عن السياسة المتبعة في قطاع التلفزيون.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023