شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معركة الموصل.. تنظيم الدولة يعلن مقتل 819 من القوات العراقية

معركة الموصل.. تنظيم الدولة يعلن مقتل 819 من القوات العراقية
نشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، إحصائية مفاجئة عن معركة الموصل، التي بدأت قبل أسبوع بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة التركية، مدعومتين بطيران أمريكي.

نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة، إحصائية عن معركة الموصل، التي بدأت قبل أسبوع بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة التركية، مدعومتين بطيران أميركي.

وقال التنظيم إنه تمكّن من قتل 819 عنصرا من القوات العراقية والبيشمركة خلال سبعة أيام فقط، أي بمعدل 117 عنصرا في كل يوم من المعركة.

وبيّن التنظيم أن 58 عنصرًا يتبعون له فجّروا أنفسهم في الموصل خلال الأيام السبعة الماضية، أي بمعدل 8 عمليات “انتحارية” يوميًا، بحسب التقرير.

وحول الهجمات التي تلقاها، قال التنظيم : إن القوات العراقية والبيشمركة شنّوا 120 هجوما بدعم من قوات خاصة أجنبية.

ولم يكشف التنظيم عن عدد قتلاه منذ بداية معركة الموصل، مكتفيا بالقول إن الغارات الأمريكية على المدينة أسفرت عن قتل 41 مدنيا وإصابة 67 آخرين.

ونشر التنظيم أرقاما أخرى لإنجازاته خلال المعركة، بعد مرور أسبوع على انطلاقتها، كانت أبرزها “تدمير 32 همرا، و21 آلية، و11 جرافة، و9 BMB”. إضافة إلى “تدمير 6 دبابات أبرامز، وإعطاب 6 أخرى، وتدمير 6 آليات كوجار (نقل مشاة)، وثلاث دبابات أخرى، وكاسحتي ألغام، وإسقاط طائرة استطلاع”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق أصدرت بيانا، الاثنين، قالت فيه إن القوات العراقية قتلت 772 عنصرا من تنظيم الدولة منذ بداية معركة الموصل.

يشار إلى أن وتيرة المعارك في الموصل هبطت خلال اليومين الماضيين، بعد قيام التنظيم بهجمات مباغتة في كركوك والرطبة؛ بهدف تشتيت جهود القوات العراقية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023