شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. “اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا” ينفصل عن جماعة الإخوان

رسميًا.. “اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا” ينفصل عن جماعة الإخوان
كشفت مصادر خاصة أن "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" أعلن نفصاله عن التنظيم الدولى للاخوان المسلمين، في ظل الحالة التي تمر بها الجماعة حالياً من انشقاقات، وتخبط في القيادة الرئيسية، وأيضاً بعد التكهنات الدائرة حالياً حول إدا

كشفت مصادر خاصة أن “اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا” أعلن انفصاله عن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، بعد التكهنات الدائرة حاليًا حول إدارج الجماعة على قوائم الإرهاب بعد تولي دونالد ترامب للإدارة الأميركية.

وأعلنت هيئة “اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا” في بيان لها، أطلعت عليه شبكة “رصد”، انفصالها عن  التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، بعد أن عقدت اجتماعًا لها في إسطنبول التركية، بمشاركة 56 من أعضاء الاتحاد برئاسة “عبد الله بن منصور”.

وقام الأعضاء بالتصويت خلال اللقاء على انفصال “اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا” عن جماعة الإخوان، حيث وافق 48 عضوًا، واعتراض عضوين وامتناع 6 عن التصويت، مما أدى إلى غضب العراقي “أحمد كاظم الراوي”، والذي أعلن استقالته من الاتحاد.

جدير بالذكر أن “اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا”، هي هيئة إسلامية أوروبية جامعة تشكل إطارًا موحدًا للمنظمات والمؤسسات والجمعيات الإسلامية الأوروبية، وتضم هيئات ومؤسسات ومراكز في 30 دولة أوروبية، ويعتبر اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا الجناح الأوروبي لتيار الإخوان المسلمين العالمي، وفاز برئاسته مؤخرًا القيادى “عبد الله بن منصور” خلال الانتخابات التي أجريت في تركيا خلال الفترة من 6 فبراير في 2014م.

تأسس “اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا”، منذ أواخر خمسينيات القرن الماضي من الطلبة الوافدين الذين جاؤوا من مصر، وبدأو العمل بصفوف الطلاب ثم تطور العمل إلى المؤسسات، فبعد محاصرة نظام جمال عبد الناصر، تنظيم الاخوان داخل القاهرة، هاجر الكثير تجاه أوروبا وألمانيا، وتم تأسيس الاتحاد كمظلة تحوي كل هذه الأنشطة على مستوي أوروبا.

يضم الاتحاد ما لا يقل عن 1000 مؤسسة إسلامية على مستوى أوروبا، وله هيئة عمومية، ومجلس شورى، ومكتب تنفيذي، ويمتلك برنامجًا وخطة لمدة 20 سنة قادمة، وله مجموعة من المؤسسات في غير الدول الأوربية، للاتحاد علاقات رسمية واضحة وقوية مع الأجهزة الرسمية الأوربية على رأسها الاتحاد الأوروبي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023