شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب “التحديث”.. مواطن مصري يكتشف أنه “ميت” عند وزارة التموين

بسبب “التحديث”.. مواطن مصري يكتشف أنه “ميت” عند وزارة التموين
"شريف".. مواطن السكندرى لم يكن يعلم أن «التحديث» سيدفع به إلى قوائم المتوفين، لتصدمه الإجابة فور توجهه إلى مكتب التموين التابع له للسؤال عن سبب رفع اسمه من بطاقات الدعم، حيث كانت الاجابة الصادمة : "حضرتك اتسجلت عندنا متوفى .

“شريف”.. مواطن سكندري لم يكن يعلم أن «التحديث» سيدفع به إلى قوائم المتوفين، لتصدمه الإجابة فور توجهه إلى مكتب التموين التابع له للسؤال عن سبب رفع اسمه من بطاقات الدعم، حيث كانت الاجابة الصادمة : “حضرتك اتسجلت عندنا متوفى بتاريخ 1 يناير 2017″، بحسب “الوطن”.

شريف أحمد عبدالفتاح عبدالحميد، البالغ من العمر 42 عاماً، أخرج للموظف بطاقة الرقم القومى التى تحمل اسمه الرباعى وتنتهى بـ«210609»، لكن الرد ظل ثابتاً لم يتغير، «يا أستاذ حضرتك نازل قدامنا متوفى»، اطلع «شريف» على الكشف، وأخذ صورة ضوئية منه، ثم توجه إلى مديرية التموين بالإسكندرية، ليخبروه هناك بأن «خطأ فى السيستم» هو المسئول عن هذه الواقعة.

يقول شريف: خلاص حصل خير، نصلح الخطأ وآخد حصتى فى التموين، مع حصة فبراير لقيت بطاقتى توقفت تماماً، ومش عارف أعمل إيه، وفات شهر كامل ولسة الأزمة مستمرة».

حاول الرجل الأربعيى أن يجد حلاً يختصر عليه «البهدلة» بين المكاتب والموظفين، فلجأ إلى موقع «دعم مصر» التابع لوزارة التخطيط، الخاص بتحديث واستكمال بيانات البطاقات التموينية، وحصل على صورة من الموقع بأحقيته فى الدعم، «لكن مفيش حاجة اتحلت»، أزمة «شريف» واحدة من أزمات عديدة متعلقة بحذف المتوفين الذى أصاب آخرين على قيد الحياة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023