شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مايكروسوفت: 30% من أجهزة الحاسوب الموجودة في الكويت “مخترقة”

مايكروسوفت: 30% من أجهزة الحاسوب الموجودة في الكويت “مخترقة”
كشفت شركة "مايكروسوفت" عن إصابة 30% من أجهزة الحاسوب الموجودة في الكويت بفيروسات وبرمجيات خبيثة؛ ما يعني تعرضها إلى الاختراق من قبل "الهاكرز".

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن إصابة 30% من أجهزة الحاسوب الموجودة في الكويت بفيروسات وبرمجيات خبيثة؛ ما يعني تعرضها إلى الاختراق من قبل “الهاكرز”.

ووفقًا لصحيفة “السياسة الكويتية”، ذكرت الشركة في ندوة عقدت بالكويت، اقتصرت على مديري أمن المعلومات، ارتفاع معدل اختراق الأجهزة العاملة وفق نظام التشغيل “ويندوز” بالكويت مقارنة بالمعدل العالمي الذي يقف عند حدود 21%.

وفي وقت سابق، طلبت عددًا من المصارف الكويتية من العملاء تغيير أرقامهم السرية وتحديث بياناتهم عبر ماكينات السحب وحذّرتهم من الإفصاح عن أي معلومات عن البطاقات؛ تحت ذريعة أنها “بناء على طلبات المصارف”.

ونقلت الصحيفة عن مطلعين قولهم إن “نظام الحماية الذي وضعته شركة (كي نت)، المعروف باسم (On time passward OTP) يحتاج إلى مزيد من التحسينات؛ لأن إرسال الرقم السري المكون من ستة أرقام لكل عملية دفع بالبطاقات عبر الإنترنت يستغرق وقتًا طويلًا أحيانًا قد يؤدي إلى توقف العملية في وقت تظهر فيه بيانات البطاقة كاملة أمام أي اختراق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023