شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل امرأة ومنفذ الهجوم على مجلس العموم البريطاني

مقتل امرأة ومنفذ الهجوم على مجلس العموم البريطاني
أفادت وكالة "رويترز"، وفقًا لمصادر طبية، أن سيدة قُتلت إثر دعس شخص خمسة أشخاص بسيارته في محاولة لاقتحام مقر البرلمان البريطاني وسط لندن، كما أفادت أنباء بمقتل منفذ الهجوم بعد إطلاق نار أسفر عن عديد من الإصابات.

أفادت وكالة “رويترز”، وفقًا لمصادر طبية، أن سيدة قُتلت إثر دعس شخص خمسة أشخاص بسيارته في محاولة لاقتحام مقر البرلمان البريطاني وسط لندن، كما أفادت أنباء بمقتل منفذ الهجوم بعد إطلاق نار أسفر عن عديد من الإصابات.

وقالت “رويترز”، نقلًا عن شهود عيان، إن رجلًا دعس بسيارته أشخاصًا مارين فوق جسر “وستمنستر” قرب مقر البرلمان، وقال الشهود إن “الرجل نفسه صدم بسيارته السياج الخارجي للبرلمان، وطعن بعد ذلك شرطيًا؛ فأطلق زميل له النار على المهاجم مما أدى إلى مصرعه”.

ونشرت صحف بريطانية صورة للسيارة التي استخدمها المهاجم، وبدت أسفلها بقع دماء. وأفادت أنباء في البداية بسماع أصوات إطلاق نار في وقت كان البرلمان يعقد جلسة مساءلة أسبوعية لرئيسة الوزراء.

وأضاف أن المهاجم حاول اقتحام البرلمان وطَعَنَ شرطيًا بسكين. وأكد رئيس البرلمان البريطاني طعن شرطي خارج المقر، وقال إن الشرطة أطلقت النار على المهاجم.

ووقع الهجوم في وقت كان مجلس العموم يعقد جلسة المساءلة الأسبوعية لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، وطوقت قوات الأمن المبنى وانتشرت عند الجسر، وأكدت الشرطة البريطانية وقوع حادث أمني.

وتم غلق مقر البرلمان وتعليق الجلسات، وطلب رئيس البرلمان من النواب البقاء داخل المبنى. وقال مراسل الجزيرة إن الحادثة وقعت بعد ساعة تقريبًا من انتهاء رئيسة الوزراء من الرد على أسئلة النواب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023