شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطفئ أنوار الأماكن السياحية والأثرية في ساعة الأرض

مصر تطفئ أنوار الأماكن السياحية والأثرية في ساعة الأرض
قال موقع ايجبشن ستريتس إن مصر أعلنت أنها ستشارك في "ساعة الأرض" من خلال إيقاف الأنوار في المواقع الأثرية والسياحية يوم السبت من الساعة 8:30 مساء إلى 9:30 مساء.

قال موقع ايجبشن ستريتس إن مصر أعلنت أنها ستشارك في “ساعة الأرض” من خلال إيقاف الأنوار في المواقع الأثرية والسياحية يوم السبت من الساعة 8:30 مساء إلى 9:30 مساء.

ونقل الموقع أنه بعد أن شاركت في هذا الحدث العالمي منذ عام 2009، تتعاون مصر مع 5000 مدينة في 135 دولة للتوعية بمخاطر تلوث الكربون وتغير المناخ.

ووفقا للموقع فقد قال وزير البيئة خالد فهمي إن العديد من المواقع الأثرية بما فيها الأهرامات وقلعة قايتباي وبرج القاهرة ستوقف أضواءها لمدة 60 دقيقة.

ودعت وزارة السياحة المصرية الفنادق وجميع المناطق السياحية إلى إطفاء الأنوار والمشاركة في المبادرة بما يتماشى مع تشجيع الوزارة على مبادرة “جو جرين” لاستخدام الطاقة المتجددة.

“ساعة الأرض” هي حركة ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة، وهو يعقد سنويا كرمز للالتزام بالكوكب، وقد تم إطلاق الحملة لأول مرة في عام 2007 في مدينة سيدني الأسترالية، عندما تم إيقاف الأضواء في جميع أنحاء المدينة بما في ذلك دار أوبرا سيدني.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023