شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أربعة أشياء يجب تجنبها عقب تناول الطعام

أربعة أشياء يجب تجنبها عقب تناول الطعام
يؤدي ضيق الوقت وسرعة وتيرة حياتنا اليومية في بعض الأحيان إلى ارتكاب عديد من الأخطاء التي قد تتسبب في مخاطر صحية، وذلك لاختصار الوقت، فهناك عديد من الأشياء يجب تجنب فعلها عقب تناول طعامنا؛ نظرًا لتأثيرها المضر على الصحة.

يؤدي ضيق الوقت وسرعة وتيرة حياتنا اليومية في بعض الأحيان إلى ارتكاب عديد من الأخطاء التي قد تتسبب في مخاطر صحية، وذلك لاختصار الوقت، فهناك عديد من الأشياء يجب تجنب فعلها عقب تناول طعامنا؛ نظرًا لتأثيرها المضر على الصحة.

إليكم أشياء يجب تجنب فعلها بعد تناول الطعام:

1- النوم

يجب تجنب النوم عقب الأكل مباشرة؛ لأن النوم بمعدة ممتلئة يؤدي إلى الإصابة بمشاكل المعدة، على رأسها الحموضة العالية، بالإضافة إلى إرهاق الجسم؛ لذلك ينصح بالنوم عقب الأكل بساعتين على الأقل.

2- التدخين

أثبتت عديد من الدراسات أن النيكوتين يمنع امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم وفيتامين سي وفيتامين دي؛ لذلك إذا كنت لا ترغب في الامتناع عن التدخين نهائيًا فحاول أن تمتنع عنه لمدة نصف ساعة عقب الطعام.

3- ممارسة الرياضة

من الاعتقادات الخاطئة أن ممارسة الرياضة عقب تناول الطعام تؤدي إلى التخلص من السعرات الحرارية الزائدة؛ حيث تؤدي ممارسة الرياضة عقب تناول الطعام إلى الشعور بالدوخة والغثيان، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالتشنجات؛ لذلك ينصح بالتمشية بخطوات بطيئة بعد تناول الطعام وتأجيل ممارسة الرياضة ساعتين على الأقل.

4- الاستحمام

يؤدي الاستحمام عقب تناول الطعام إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم؛ فيضخ الجسم مزيدًا من الدماء إلى الجلد، مما يعطل عملية الهضم والتمثيل الغذائي؛ لذلك ينصح بتأجيل الاستحمام 30 دقيقة على الأقل عقب تناول الطعام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023