شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. أمازون تستحوذ على “سوق.كوم”

رسميا.. أمازون تستحوذ على “سوق.كوم”
أعلنت، شركة أمازون، اليوم الثلاثاء، عن توصلها لاتفاق لشراء مؤسسة "سوق.كوم" وهي أضخم شركة للتجارة بالتجزئة في الشرق الأوسط.

أعلنت، شركة أمازون، اليوم الثلاثاء، عن توصلها لاتفاق لشراء مؤسسة “سوق.كوم” وهي أضخم شركة للتجارة بالتجزئة في الشرق الأوسط.

ويأتي التصريح الرسمي للشركة بعد سنوات من الشائعات بشأن تلك الصفقة، حتى دخول شركة “إعمار مولز” في السباق، لتفوز أمازون أخيرا بالاستحواذ عليها، وفقا لـ “aitnews”.

وأصدرت الشركة بيانا قالت فيه “انضمام سوق.كوم إلى عائلة أمازون سوف يمكنها من مواصلة النمو إلى جانب العمل مع أمازون لجلب المزيد من المنتجات والعروض إلى العملاء في جميع أنحاء العالم”.

ولم تعلن أمازون عن التفاصيل المالية للصفقة المعقودة بين المؤسستين، فيما أشارت إلى أن الاستحواذ سيتم خلال العام الجاري.

وعلق  روس جراندينتي، نائب رئيس أمازون للمستهلك الدولي، على الصفقة قائلا “يتشارك أمازون وسوق.كوم نفس الحمض النووي DNA – فكلانا يدفعه المستهلكون، والابتكار، والتفكير طويل الأمد”.

 وأضاف: “سوق.كوم تقود سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، صانعة بذلك تجربة تسوق كبيرة لعملائها، ونحن نتطلع إلى أن نتعلم من بعضنا .. وإلى أن نقدم أفضل تجربة ممكنة للملايين من العملاء في الشرق الأوسط”.

ومن جهته، قال العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لسوق.كوم، رونالدو مشحور: “إننا وأمازون نسترشد بالعديد من المبادئ نفسها، وهذا الاستحواذ هو الخطوة الحاسمة التالية في تعزيز حضورنا في مجال التجارة الإلكترونية نيابة عن العملاء في جميع أنحاء المنطقة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023