شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ردًا على اغتيال “فقهاء”.. “مشعل”: الرد دين في أعناقنا

بالفيديو.. ردًا على اغتيال “فقهاء”.. “مشعل”: الرد دين في أعناقنا
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، ردًا على اغتيال القيادي مازن فقهاء، إن قيادة الحركة قبلت تحدي الاحتلال لها بتغيير قواعد اللعبة والصراع واغتيال القائد القسامي مازن فقهاء في غزة، مضيفًا إن "ا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خالد مشعل، ردًا على اغتيال القيادي مازن فقهاء، إن قيادة الحركة قبلت تحدي الاحتلال لها بتغيير قواعد اللعبة والصراع واغتيال القائد القسامي مازن فقهاء في غزة، مضيفًا إن “الجواب ما ترى لا ما تسمع”.

وأكد مشعل متحديًا الاحتلال -خلال كلمة له في حفل تأبين الشهيد الفقها في غزة، مساء أمس الإثنين- أنّ قيادة حماس تقف عند مسؤولياتها وهي تعرف ما تفعل وقادرة على مواصلة مسيرتها، مردفاً: إرادتنا أقوى من سلاحهم وسننتصر عليهم في النهاية.

وتابع: “الاحتلال يقول لنا بهذه الجريمة لقد انتزعت بطلا من أبطالكم من أرض غزة وأغلقت الحساب مع محرر من محرري صفقة التبادل الأخيرة، مردفاً: هذا تحدٍ كبير ودين في أعناقنا”.

ولفت إلى أننا نعيش حالة نضال مستمر ومواجهة مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا نصر بدون الشهداء ولا تحرير بدون جهاد ومقاومة.

ونبه “مشعل” على أن حماس تصر على خيار المقاومة والجهاد، فهو إستراتيجيتها الكبرى والأولى، مشددا على أن حماس لا تفرط بثوابتها الوطنية وحقوق شعبنا.

وخاطب مشعل الأسرى كافة: إنكم تواصلون هذا الطريق المبارك، فلتبقَ العزيمة والإرادة في أوجها، ولتبقَ اليقظة؛ فنحن في حرب مفتوحة مع الاحتلال، مشيدا في الوقت ذاته بأهل غزة ومقاومتها الباسلة التي احتضنت المجاهدين.

وفي رسالته لزوجة الشهيد قال: “فخر لك أن يكون زوجك شهيدا، هو شرف عظيم لك وله ولطوباس التي أنجبته، ولكل حواضر فلسطين وأرضها وقراها”.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، في غزة، أن مسلحين مجهولين اغتالوا قيادياً في حماس قرب منزله، يُدعى مازن فقهاء، في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

وفقهاء من قادة حماس في الضفة الغربية المحتلة، وأبعدته إسرائيل إلى غزة بعدما أفرجت عنه ضمن صفقة تبادل العام 2011.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023