شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنور مالك: قرارات الجامعة العربية المتعلقة بقضايا مصيرية “تحت القاع”

أنور مالك: قرارات الجامعة العربية المتعلقة بقضايا مصيرية “تحت القاع”
قال المفكر الجزائري، أنور مالك، إن جامعة الدول العربية، عندما تنعقد لبحث قضايا مصيرية، فدائمًا ما تأتي قراراتها "تحت القاع".

قال المفكر الجزائري، أنور مالك، إن جامعة الدول العربية، عندما تنعقد لبحث قضايا مصيرية، فدائمًا ما تأتي قراراتها “تحت القاع”.

وكتب “مالك”، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الجامعة العربية عندما تعقد قمة حول قضايا مصيرية تأتي قراراتها تحت القاع لأن هذا الهيكل مات ولن تنفخ فيه الحياة بتعديل ميثاقه أو تمزيق أوراقه”.

ويستضيف الأردن القمة العربية المزمع عقدها غدًا، 29 مارس الجاري، بعد اعتذار اليمن عن ذلك منتصف أكتوبر الماضي؛ “نظرًا للأوضاع الميدانية والسياسية، خاصة مع استمرار تعنت الانقلابيين (الحوثيين) في المسار السياسي”، وفق بيان سابق للجامعة العربية.

وتوافق وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعاتهم بمنطقة البحر الميت بالأردن -أمس الاثنين- على تبني كل البنود المطروحة على جدول الأعمال، تمهيدًا لرفعها إلى القادة العرب في قمتهم الأربعاء.

وأقر وزراء الخارجية العرب تفعيل مبادرة السلام العربية والتزامهم بها، ورفضوا ترشيح “إسرائيل” لعضوية مجلس الأمن لعام 2019 و2020، كما أدانوا التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي -الذي تترأس بلاده القمة- إن هذا التوافق يعكس اهتمام وحرص الجميع على أن تكون القمة منطلقا لعمل عربي جامع وشامل ومنسق لمواجهة التحديات، مؤكدًا أن حضور القادة العرب إلى القمة بشكل غير مسبوق على مدى السنوات الماضية دليل على حرص القادة على العمل معًا لإطلاق حقبة جديدة من العمل العربي المشترك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023