شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. «شبيه ترامب» يوقف عرضا مسرحيا ويُغضب أنصار الرئيس الأميركي

بالفيديو.. «شبيه ترامب» يوقف عرضا مسرحيا ويُغضب أنصار الرئيس الأميركي
توقف عرض مسرحية في نيويورك، بسبب احتجاج شخصان، على الشخصية الرئيسية في المسرحية، والتي كانت تشبه الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ويقوم الممثل بأداء دور يوليوس قيصر.

توقف عرض مسرحية في نيويورك، بسبب احتجاج شخصان، على الشخصية الرئيسية في المسرحية، والتي كانت تشبه الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ويقوم الممثل بأداء دور يوليوس قيصر.

وعطل الشخصان استكمال المسرحية، وهم من أنصار ترامب، زاعمين أنها تحض على العنف السياسي، قبل أن يتوجها لوسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن موقفهما.

وأثار عرض مسرحية للكاتب الإنجليزي الشهير وليام شكسبير، غضب أنصار ترمب، بعد  أن قام رجل أعمال أشقر بدور قيصر الذي اغتيل، حيث قالوا إن الربط بين الشخصية الرئيسية وترمب قد يشجع العنف السياسي.

ودفع هذا الجدل اثنتين من الجهات الراعية الرئيسية إلى سحب الرعاية.

وقالت لورا لومر وهي صحفية من منظمة إعلامية يمينية على تويتر : «الليلة الماضية استعاد المحافظون المسرح  وهي مؤسسة حرموا منها لفترة طويلة. لقد خسر اليسار مجالهم الآمن!».

ووقف محتج آخر وصاح في الحضور وانتقد العرض قائلا: «إنكم تحرضون الإرهابيين».

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إنها ألقت القبض على لومر (24 عاما) لاقتحامها المسرح خلال العرض يوم الجمعة، لكن أطلق سراحها في وقت لاحق بعد إلزامها بالحضور أمام محكمة.

واغتيل يوليوس قيصر في  شهر مارس من عام 44 ق.م على يد رجال الدولة الرومانية، بعد ان اشتد العداء بينهم، وكان أبرز المتحالفين مع اعداءه بورتوس، وهو الرجل الأقرب لقيصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023