شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور..انفجار في محطة قطارات ببروكسل.. والمُنفِّذ يلقى حتفه

بالفيديو والصور..انفجار في محطة قطارات ببروكسل.. والمُنفِّذ يلقى حتفه
قالت الشرطة البلجيكية (الثلاثاء) إنها سيطرت على انفجار عند محطة بروكسل المركزية، بينما ذكرت تقارير لوسائل الإعلام المحلية أن الشرطة أطلقت النار على شخص كان يرتدي حزامًا ناسفًا في المحطة؛ ما أدى إلى مقتله.

قالت الشرطة البلجيكية (الثلاثاء) إنها سيطرت على انفجار عند محطة بروكسل المركزية، بينما ذكرت تقارير لوسائل الإعلام المحلية أن الشرطة أطلقت النار على شخص كان يرتدي حزامًا ناسفًا في المحطة؛ ما أدى إلى مقتله.

وقال مُتحدّث باسم مكتب النيابة العامة إن الجيش تدخّل بإطلاق النار بعد التفجير؛ غير أنه لم يؤكد أن المُنفّذ، الذي لقي مصرعه مباشرة بعد التفجير، قُتل برصاص الجيش، لافتًا إلى أن الهجوم لم يُخلّف قتلى أو جرحى.

وقال مركز خلية الأزمة البلجيكي إن أفراد الجيش حيّدوا شخصًا كجزء من تأمين المكان، وأغلقوا المحطتين المركزية والشمالية ومحطة أخرى في وجه المسافرين.

وقالت شاهدة عيان كانت في المحطة إنها سمعت تفجيرين، وبعدها بدأ الناس في الهروب، ثم سمعت بعدها شخصًا يصرخ: «الله أكبر» مرتين، قبل أن تسمع صوت إطلاق نار كثيفًا.

وتوقّفت حركة القطارات في المحطة المركزية التي تقع في وسط بروكسل إثر الواقعة.

وقالت مصادر إن مرتكب الواقعة حاول تنفيذ هجوم على عسكريين قرب مكتب للتذاكر في وقت مكتظ؛ لكنه لم يتمكن من تفجير الحزام الناسف.

وتشهد المدينة حالة تأهب شديد منذ أكثر من 18 شهرًا، بعد أن نفّذ أعضاء بتنظيم الدولة في بروكسل هجمات في باريس أودت بحياة 130 شخصًا في نوفمبر 2015، وهاجموا في مارس العام الماضي مطار بروكسل وشبكة قطارات أنفاق المدينة.

وتعيش بروكسل على الدرجة الثالثة من مقياس أمني يتكون من أربع درجات منذ أكثر من عام؛ ما يعني حالة استنفار متواصلة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023