شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائبة أميركية: ترامب سيستقيل من منصبه قريبًا

نائبة أميركية: ترامب سيستقيل من منصبه قريبًا
وفي ردّها على شكوى محتجين بلوس أنجلوس من أن الرئيس الأميركي ينتهك الدستور ولم يُحاسب على ذلك، قالت إن ترامب قد يغادر البيت الأبيض طوعًا قبل أن يُجبر -على الأرجح- على ذلك.

قالت النائبة الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأميركي «دايان فاينشتاين» إن الرئيس دونالد ترامب سيستقيل من منصبه قريبًا، في وقت يواجه فيه تحقيقات وضغوطًا فيما يتعلق بعلاقة حملته الانتخابية بروسيا.

وفي ردّها على شكوى محتجين بلوس أنجلوس من أن الرئيس الأميركي ينتهك الدستور ولم يُحاسب على ذلك، قالت إن ترامب قد يغادر البيت الأبيض طوعًا قبل أن يُجبر -على الأرجح- على ذلك.

وأجابت النائبة (83 عامًا) عن سؤال من ناشطٍ، بصفتها تنتمي إلى اللجنة القانونية بمجلس الشيوخ، بأنها توصّلت إلى معلومات جعلتها تتحدّث بنوع من الثقة عن استقالة ترامب قريبًا.

تضارب المصالح

ولفتت النائبة إلى تضارب محتمل للمصالح في أنشطة الرئيس التجارية؛ بيد أنها لم توضّح ما إذا كانت تعتقد أنه ارتكب أيّ أخطاء تبرر عزله. وقالت إنه يجري العمل على مشروعَي قانون في مجلس الشيوخ بشأن تضارب المصالح.

وفي هذا الشأن تحديدًا، تحدّثت عن زيارة ابني دونالد ترامب (دونالد جونيور وإريك) مؤخرًا إلى دبي لافتتاح نادٍ جديد للجولف؛ وقالت إن تكلفة نفقات سفرهما إلى بلد آخر لإنجاز صفقة تجارية لشركته ينبغي ألا يُسمح به.

وذكرت صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية أن النائبة «دايان» ليست أوّل من توقع مغادرة ترامب البيت الأبيض طوعًا، وتحدّثت عن ريتشارد نيكسون كأول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يقدّم استقالته تجنبًا لعزله؛ بسبب فضيحة «ووترغيت».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023