شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد واقعة البدري وميكروفون «bein sports».. الـ«كاف» يصدر بيانا تحذيريا

بعد واقعة البدري وميكروفون «bein sports».. الـ«كاف» يصدر بيانا تحذيريا
يدعو «CAF» أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغضّ النظر عن الحساسيات والضغوط التي تتواجد؛ ويؤكد أنه سيكون يقظًا فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية المُقامة تحت رعايته.

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا استنكر فيه تصرّفات قام بها ممثلو أندية ومنتخبات تتنافس في المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

جاء هذا بعد ساعات من تصرّف حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، الذي رفض وجود ميكروفون قناة «bein sports» القطرية لما قال إنها سياسة دولته؛ ما اضطر الصحفيين بمقر المؤتمر الصحفي بالمغرب إلى الاعتراض.

وأعلن الـ«كاف» عن عقوبات مناسبة ستُتّخذ بعد رفع التقارير اللازمة من المراقبين، مؤكدًا أن هذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية.

وجاء البيان كالتالي: 

من مبادئ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، التي تعد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، حاجةُ جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة واللاعبين والأندية والاتحادات الوطنية، إلى الاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية؛ خاصة على المستوى السياسي، ضمن شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون فيها.

ضمانُ احترامِ هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزءٌ من المهام القانونية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF» والاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

لوحظت تصرفات غير مناسبة في هذا الصدد مؤخرًا من ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات «CAF»هذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية.

يدعو «CAF» أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغضّ النظر عن الحساسيات والضغوط التي تتواجد؛ ويؤكد أنه سيكون يقظًا فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية المُقامة تحت رعايته.

يجب أن يكون هناك اهتمام خاص من جميع اللجان المُنظِّمة لمسابقات «CAF»، بما في ذلك اللجنة المُنظِّمة لبطولات الأندية، وكذلك مراقبي المباريات والمنسقين العامين لمثل هذه الوقائع تحديدًا؛ وسيرفع مراقبو المباريات والمنسقون العامون التقارير اللازمة، وبناء عليها ستتتخذ اللجان المنظمة العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المُطبّقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023