شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية السعودية: أحبطنا «عملًا إرهابيًا» استهدف الحرم المكي

الداخلية السعودية: أحبطنا «عملًا إرهابيًا» استهدف الحرم المكي
أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية تمكّنت اليوم الجمعة من إحباط «عمل إرهابي وشيك» كان يستهدف أمن الحرم المكي ومرتاديه من المعتمرين والمصلين.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية تمكّنت اليوم الجمعة من إحباط «عمل إرهابي وشيك» كان يستهدف أمن الحرم المكي ومرتاديه من المعتمرين والمصلين.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة، اللواء منصور التركي، إن العمل تقف وراءه مجموعة تمركزت في ثلاثة مواقع: الأول في محافظة جدة، والآخران في مكة المكرمة (أحدهما بحي العسيلة والآخر بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام).

وأضاف أن الموقع في حي أجياد المصافي عبارة عن منزل مكوّن من ثلاثة أدوار، كان بداخله انتحاريٌّ مكلف بتنفيذ عمل إرهابي؛ وفور مباشرة رجال الأمن محاصرته بادر بإطلاق النار تجاههم بشكل كثيف قبل أن يفجّر نفسه.


ونتج عن التفجير مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصّن بداخله وإصابة ستة وافدين نُقلوا إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة خمسة من رجال الأمن بجروح طفيفة.

وأضاف المتحدث أن الإجراءات الأمنية أسفرت عن القبض على خمسة من أفراد الخلية، بينهم امرأة؛ بعد مداهمة مواقعهم الثلاثة، دون ذكر أسمائهم؛ لمصلحة التحقيق، موضحًا أن الجهات الأمنية لا تزال تباشر تحقيقاتها ورفع الأدلة من مكان التفجير والتثبّت من هوية الانتحاري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023